الرئيسية 5 الجزائر 5 فرنسا تنصح رعاياها بعدم السفر إلى الجزائر!

فرنسا تنصح رعاياها بعدم السفر إلى الجزائر!

وليد أشرف

نصحت وزارة الخارجية الفرنسية المواطنين الفرنسيين الذين يرغبون في زيادة الجزائر، بالاكتفاء بمناطق شمال البلاد، وعدم التوجه إلى المناطق الجنوبية إلا لحالات الضرورة القصوى.

وأصدرت الكيدوسي تحديثا للنشرة الخاصة بتحذيرات السفر التي تعدها بشكل دوري على موقعها على شبكة الانترنت.

وجاء تقرير الخارجية الفرنسية الغريب في ظرف لم تسجل فيه الجزائر منذ سنوات أحداث إرهابية تذكر، باستثناء حالة اختطاف لمتسلق الجبال الفرنسي في منطقة القبائل، في حين عرفت فرنسا العديد من التفجيرات والعمليات الإرهابية منذ مطلع 2015.

وتم تصنيف مناطق الشمالية في وسط وغرب البلاد في نفس مستوى تصنيف التشاد والسودان، فيما صنفت مناطق أقصى الشمال الشرقي والجنوب الجزائري في نفس التصنيف الذي تتواجد فيه دول الساحل الإفريقي وليبيا ومصر ومنطقة غرب دارفور في السودان.

وصنفت الخارجية الفرنسية المغرب وتركيا ضمن مناطق الحذر العادية على غرار المناطق شمال تونس والصحراء الغربية ومناطق البلقان.

ويبين التصنيف درجة من الحقد والعداء الأعمى وسياسة الكيل بمكيالين والابتعاد عن الموضوعية التي تنتهج من قبل الساسة الفرنسيين تجاه الجزائر والجزائريين الذين كان عدد كبير منهم ضحايا للإرهاب الأعمى الذي عرفته فرنسا في الفترة الأخيرة سواء في حادثة الاعتداء على شارلي ايبدوا أو باريس وحتى الاعتداء الأخير بمدينة نيس.

يذكر أن الخارجية الجزائرية لم تصدر أي تعليق على التصنيف لتعليمة التحذير من السفر التي أصدرتها الخارجية الفرنسية في وقت حساس هو العطلة الصيفية التي تمثل ذروة التنقل للجزائريين المقيمين بفرنسا ومنهم عدد كبير من حاملي جواز السفر الفرنسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم