الرئيسية 5 اتصال 5 فضيحة:اجتماع استثنائي يُعطل البث الإذاعي في الطارف !
وزير الاتصال - جمال كعوان

فضيحة:اجتماع استثنائي يُعطل البث الإذاعي في الطارف !

ليلى التلمساني

توقف بث إذاعة الطارف الجهوية، اليوم الثلاثاء، لمدة 4 دقائق في وقت كان مديرها يعقد اجتماعًا استثنائيًا مع رؤساء المصالح، لتدارس تداعيات الشكاوى المرفوعة للمدير العام للإذاعة الوطنية شعبان لوناكل ووزير الاتصال جمال كعوان.

وُعدّت المسألة خطأ تقنيًا جسيمًا يفترض أن يُعرّض رئيس المصلحة التقنية لعقوبات ردعية، لكنّ المعني بإمكانه أن يبرر عدم مسؤوليته عن الفضيحة، بانشغاله بالاجتماع الاستثنائي، والذي جاء بعد حالة طوارئ قصوى فرضته أزمة بين المدير و8 صحفيين تم استدعاؤهم لتحقيقات قضائية بسبب دعوى حرّكها المدير (م.غ).

وكانت وسائل إعلام محلية ووطنية قد تداولت خلال اليومين الماضيين أنباءً عن تسريبات توثق لفضائح أخلاقية وأخرى تتعلق بسوء التسيير، في الإذاعة وهو ما يعيد سيناريو أزمته في إذاعتي قالمة وسوق أهراس، حسب هؤلاء.

يشار إلى أنّ الشكاوى ذاتها تطرقت إلى تنقلات يومية يقوم بها المدير من الطارف إلى عنابة بواسطة السيارة الرسمية الحاملة لــ”لوغو الإذاعة الجزائرية”، خلافا للمديرين السابقين لخضر دراجي وعمار عقيب اللذين كانا يقيمان بشقتي المؤسسة الوظيفتين، وحتى تنقلاتهمما إلى العاصمة أو غيرها كانت تتم بواسطة سيارة “الشوفرولي” وليست السيارة الرسمية.

ويتجادل الغاضبون حول حقيقة المستوى الدراسي لمسؤول إذاعة جهوية، وهو الذي لم يحصل على شهادة التعليم المتوسط، فما بالك بشهادة الباكالوريا أو شهادة الليسانس؟، وفق ما تضمنته شكاوى وتسريبات، في انتظار تدخل شعبان لوناكل المدير العام للإذاعة لفتح تحقيق حول ما حصل ويحصل في هذه المحطة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم