الرئيسية 5 الجزائر 5 فضيحة: رئيسة فدرالية اولاياء التلاميذ جميلة خيار ليس لها أولاد متمدرسين في الجزائر

فضيحة: رئيسة فدرالية اولاياء التلاميذ جميلة خيار ليس لها أولاد متمدرسين في الجزائر

يوسف محمدي

فجر نائب جبهة القوى الاشتراكية شافع بوعيش فضيحة من العيار الثقيل بنشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، معلومات خطيرة أشر فيها إلى أن رئيسة الفدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ، جميلة خيار، لا تملك أي طفل متمدرس في المدارس الجزائرية وأن جميع أبنائها يقيمون بفرنسا.

وتم تداول المعلومة التي نشرها النائب شافع بوعيش على نطاق واسع من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما يمثل ضربة قوية وفضيحة بكل المقاييس لمصداقية الجمعية التي تترأسها جميلة خيار، والتي يفترض أنها للدفاع عن مصالح المتمدرسين في المدارس الجزائرية.

وأعاد النائب فاتح بوعيش، طرح ملف الفساد الذي ينهش العديد من القطاعات الحيوية ومنها التربية، لأنه لا يعقل أن يدافع شخص لا يملك أبناء متمدرسين عن التلاميذ وخاصة إذا كان أبنائه متمدرسين في الخارج، كما يكشف النائب الازدواجية في الخطاب التي تمارسها بعض النخب في الجزائر وتمظهرها في الدفاع عن قضايا لا علاقة لها بها كقضايا الصحة والمدرسة.

يذكر أن هذه الممارسات أصبحت تسجل على نطاق واسع وخاصة في إطار قانون جمعيات يلفه الكثير من الغموض وتقل فيه المساءلة والمحاسبة والشفافية، حيث لا يعقل أن يكون ولي يرأس جمعية تعنى بالدفاع عن التلاميذ وهو لا يملك تلميذ متمدرس، أو أن يكون شخص تخرج من الجامعة قبل عشرية كاملة ولا يزال على رأس تنظيم طلابي وغيرها من التجاوزات.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم