الرئيسية 5 اتصال 5 فودافون أستراليا تعلن غلق شبكة GSM في 2017

فودافون أستراليا تعلن غلق شبكة GSM في 2017

أعلنت شركة فودافون استراليا انها ستغلق شبكة GSM في العام المقبل نظرا لعدم استغلالها من قبل مستخدمي الهواتف النقالة الذين باتوا يستخدمون في المقام الأول الجيل الثالث 3G والجيل الرابع  4G.

وأطلقت فودافون استراليا الجيل الثاني 2G في عام 1993. ومنذ ذلك الحين، تطورت شبكة المشغل بسرعة، وأصبحت شبكة الجيل الرابع 4G لـ فودافون استراليا تحمل ما يناهز 80٪ من إجمالي بيانات الشركة. وتغطي شبكة الجيل الثاني 2G الآن أقل من 1٪ من حركة البيانات للشركة، وحوالي 2٪ من خدمات الاتصالات الصوتية.

وأوضح مدير عام التكنولوجيا في فودافون استراليا، كيفن ميلروي، أن الشركة ستبدأ حملة على مدى 12 شهرا لنقل زبائن الجيل الثاني بصورة مسبقة. وقال “نريد أن نكون متفتحين تماما وشفافين مع زبائننا من خلال منحهم إشعار مسبق لإغلاق شبكة الجيل الثاني 2G بحلول نهاية العام المقبل”.

وأضاف المتحدث:”إننا سوف نعمل بشكل وثيق مع زبائن الجيل الثاني 2G لجعل هذا الانتقال بسيطا قدر الإمكان”. وبلغ عدد الزبائن الذين تخلوا على خدمة الجيل الثاني منذ جانفي 2013 ما يناهز 600000 زبون. وهو ما سمح للشركة بتحرير جزء من طيف ذبذباتها للجيل الثاني2G وتحويلها إلى الجيل الرابع4G. على أن يتم غلق شبكة الجيل الثاني 2G في 30 سبتمبر 2017.

 

 

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم