الرئيسية 5 اتصال 5 فوربس:فرعون في المرتبة الخامسة كاقوى امرأة في العالم العربي
فرعون
فرعون

فوربس:فرعون في المرتبة الخامسة كاقوى امرأة في العالم العربي

ابراعيم لعمري

صنفت مجلة فوربس الشرق الأوسط وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال هدى فرعون في المرتبة الخامسة لأقوى 10 نساء عربيات في القطاع الحكومي لعام 2017، وأشار التصنيف الذي نشرته فوربس أمس بأن  هدى فرعون هي الأصغر سنا بين التشكيلة الحكومية الحالية في الجزائر، وبأن خبرتها و تحكمها في تسيير قطاعها الحكومي مكّن من التقدم بالجزائر بـ9 مراتب في تصنيف الاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2016.

وجاء في تقرير التصنيف بان وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال هدى فرعون تشغل منصب وزيرة منذ عام 2015 . وقبل توليها المنصب الوزاري، عملت مديرة عامة في “الوكالة الموضوعاتية للبحث في العلوم والتكنولوجيا” من عام 2012 إلى عام 2015 . فيما تحمل درجة الدكتوراه في الفيزياء من جامعة سيدي بلعباس.وتعد الأصغر سناً في الحكومة.

وتصدرت التصنيف الاماراتية لبنى القاسمى وزيرة الدولة للتسامح الاماراتى، تليها في المرتبة الثانية الوزيرة المصرية سحر نصر، وفي المرتبة الثالثة جاءت مواطنتها غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى ، أما المركز الرابع فكان من نصيب صبيح براك، وزيرة الدولة للشئون الاجتماعية فى الكـويت، تلتها الوزيرة هدى إيمان فرعون، ثم فى المركز السادس مجد شويكة وزيرة الاتصالات فى الأردن، و بعدها مديحة بنت احمد الشيبانية، وزيرة التربية والتعليم فى عمان، وفى المركز الثامن لينا عناب وزيرة السياحة والآثار فى الأردن، وفائقة الصالح وزيرة الصحة فى البحرين ثم سلمى الرقيق وزيرة السياحة فى تونس.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم