الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 فولكس فاغن تقدم سيارة كهربائية تسير لمسافة 600 كلم
Autodesk VRED Professional 2016 SP1

فولكس فاغن تقدم سيارة كهربائية تسير لمسافة 600 كلم

الجزائر اليوم

قدمت شركة فولكس فاغن سيارة كهربائية جديدة(L’I.D.) قادرة على قطع مسافة 400 كلم إلى 600 كلم من دون إعادة شحنها، وتتمتع بتصميم خيالي ذكية بالكامل، قادرة على التفاعل مع السائق.

وتم تقديم عن هذه السيارة التحفة التكنولوجية الرائعة في معرض باريس الدولي للسيارات، ويمكنها أن تعمل بنظام القيادة الذاتية.

وتتميز هذه السيارة بأنها أول سيارة فولكس فاغن، يتم بناؤها على قاعدة عجلات موديولار إليكتريك درايف Modular Electric Drive الجديدة حيث أنها سيارة كهربائية بالكامل.

وزودت الشركة الألمانية هذه السيارة بنظام دفع كهربائي متطور يمكنها من السير لمسافة 600 كلم. وقالت فولكس فاغن أنها ستطلق النسخة الإنتاجية منها عام 2020.

وتم تزيود هذه السيارة بأضواء LED أمامية وسقف بانورامي وشعار VW مضاء بالإضافة إلى عجلات باللون الأزرق وأبواب تفتح بشكل متقابل وأضواء خلفية رفيعة جداً تمتد من الجوانب إلى غطاء صندوق الأمتعة.

وتتشابه هذه السيارة بتصميمها العام مع سيارتي جولف وبولو الشهيرتين واللتان تندرجان تحت فئة سيارات المدينة الهاتشباك.

وتتميز السيارة بأنها صديقة للبيئة 100%حيث لا تخلف أي انبعاث لغاز ثاني اوكسيد الكربون، وهي مزودة بمحرك كهربائي بطاقة 125 كيلواط بقوة 170 حصان ويمكنها الوصول إلى 100 كلم سرعة في 8 ثواني وتبلغ سرعتها المتوسطة 160 كلم/سا. وبطارية تكفي للسير لمسافة 600 كلم بعملية شحن واحدة. كما يمكن البطارية من بلوغ 80% من مستوى الشحن في 30 دقيقة.

وتخطط الشركة لبيع مليون وحدة من السيارات الكهربائية بداية من العام 2025.

يذكر أن منتجات فولكس فاغن توزع في الجزائر حصريا من طرف شركة سوفاك الموزع الحصري ايضا لعلامات سكودا وأودي وبورش.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم