الرئيسية 5 الأخبار 5 فيديو: حملة الاعتقالات في تونس تصل إلى 773 موقوفا في أعمال الشغب

فيديو: حملة الاعتقالات في تونس تصل إلى 773 موقوفا في أعمال الشغب

طاهر خليل

كشفت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الجمعة12 جانفي، عن ارتفاع عدد الموقوفين للاشتباه في ارتكابهم أحداث عنفٍ ونهبٍ وسرقةٍ وتخريبٍ خلال الاحتجاجات الشعبية على غلاء المعيشة، وزيادة الضرائب في قانون موازنة العام الجديد، والمُطالِبة بتحسين الخدمات وتشغيل المُعطّلين عن العمل.
وذكر العميد خليفي الشيباني الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، أنّ قوات الأمن الوطني تمكنت من توقيف 773 شخصًا بعد اعتقال 151 منحرفًا ليل الخميس إلى الجمعة، بنواحٍ متفرقة من البلاد.
وأكّد الشيباني أن “كافة الموقوفين متّهمون في قضايا سرقة ونهب وسلب وقطع طرقات واعتداءات على مواطنين”، رافضًا اتهام قوات الأمن بارتكاب “تجاوزات” خلال عمليات المداهمة الأمنية والتوقيفات الجارية بعدد من المدن والمحافظات التونسية.
وعن أعمار الموقوفين، قال الشيباني ان نسبة 54.95 في المائة منهم تتراوح اعمارهم بين 21-30 سنة في حين بلغت نسبة الموقوفين الذين تتراوح اعمارهم بين 15 و 20 سنة اكثر من 31 في المائة اما بقية الشرائح العمرية للموقوفين فهي على التوالي 11.71 في المائة للفئة العمرية ما بين 31 و40 سنة و 1.8 في المائة للفئة العمرية اكثر من 40 سنة.
وبخصوص العناصر التكفيرية التي تم ايقافها خلال الفترة المنقضية من قبل الوحدات الامنية قال الشيباني ان عددها بلغ 16 عنصرا تكفيريا كان بعضهم خاضعا للمراقبة الادارية او للاقامة الجبرية وقد ثبت تورطهم و ضلوعهم في احداث النهب و السلب و الحرق التي جدت في عدة ولايات.
من جهة أخرى قدر الشيباني حصيلة الاضرار التي سجلت في صفوف مختلف الوحدات الامنية من شرطة وحرس خلال الايام القليلة الماضية بـ97 اصابة كما لحقت اضرار متفاوتة بـ88 سيارة ادارية تابعة لهذه الوحدات بالإضافة الى تسجيل حرق مركز الأمن الوطني بـ”القطار” (ولاية قفصة) ومنطقة الأمن الوطني بـ”تالة” (القصرين) ومكتب رئيس مركز الامن الوطني بـ”البطان” (منوبة) الى جانب إلحاق اضرار متفاوتة بثلاثة مقرات امنية أخرى.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم