الرئيسية 5 الجزائر 5 فيديو.. محمد السادس ينتقل إلى سياسة اليد الممدودة مع الجزائر

فيديو.. محمد السادس ينتقل إلى سياسة اليد الممدودة مع الجزائر

يوسف محمدي

وجه الملك المغربي في خطابه للشعب المغربي بمناسبة عيد العرش والشباب السبت 20 أوت، رسائل تصالح وتقارب قوية جدا للجزائر، بخصوص أهمية التقارب والتضامن بين المغرب والجزائر في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية والمغاربية.

وكانت رسالة الملك محمد السادس، واضحة جدا من خلال حرصه على ضرورة التضامن بين البلدين لمواجهة التحديات التنموية في المنطقة، مشيرا إلى التضامن والتنسيق الذي كان بين المقاومة المغربية وجبهة التحرير الوطني.

وقال الملك محمد السادس في خطابه، “أن المقاومة المغربية قدمت كل الدعم المادي والمعنوي لثورة الجزائرية لمقارعة هجمات الاستعمار الفرنسي”، مضيفا “أن المغرب والجزائر لعبا بعدها دورا بارزا في تحرير بلدان القارة الإفريقية”.

وأضاف الملك، “ما أحوجنا اليوم في ظل الظروف الصعبة الذي تمر بها المنطقة العربية والمغاربية، إلى تلك الروح التضامنية لمواجهة تلك التحديات الأمنية والتنموية المشتركة. إننا نتطلع إلى تجديد الالتزام والتضامن الصادق الذي يجمع على الدوام الشعب الجزائري والشعب المغربي لمواصلة العمل بصدق وحسن نية لمواصلة العمل جماعيا حول القضايا المغاربية والعربية ورفع التحديات التنموية”.

يذكر أن الرئيس بوتفليقة، بعث السبت 20 أوت برسالة تهنئة للملك محمد السادس بمناسبة الذكري المزدوجة لعيد والعرش والشباب، جدد له فيها الاستعداد للعمل المشترك مع المغرب بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم