الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 فينتشانزو نيشي: “سنجعل جازي المتعامل الرقمي المرجعي في الجزائر”

فينتشانزو نيشي: “سنجعل جازي المتعامل الرقمي المرجعي في الجزائر”

وليد أشرف

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة جازي فينتشانزو نيشي، الإثنين 15 فيفري بالعاصمة الجزائر، أنه الهدف الرئيسي اليوم للشركة هو جعلها قصة نجاحها مثال يحتدى به في الشراكات العمومية الخاصة والتأكيد على أن تطبيق قاعدة الاستثمار 51/49% يتم بنجاح.

وأكد فينتشانزو نيشي خلال ندوة صحفية بمناسبة الذكرية 14 لإطلاق شركة جازي في 15 فيفري 2002، أن قاعدة 51/49% لا تمثل عائقا أمام الاستثمارات الأجنبية في الجزائر على الإطلاق، مشددا على أن الفضل في دمقرطة الهاتف في السوق الجزائرية يعود لشركة جازي، مشددا على أن الهدف في المرحلة القادمة هو أن تصبح الشركة المتعامل الرقمي المرجعي بامتياز في السوق الجزائرية وخاصة بالاعتماد على المضامين الجزائرية.

وأوضح فينتشانزو نيشي، أن تعميم التغطية بالجيل الثالث وخاصة بعد مصادقة الحكومة على تسريع العملية وفي القريب العاجل إطلاق الجيل الرابع، سيمكن من تحقيق هذه الأهداف لصالح المستخدم الجزائري والاقتصاد الوطني.

وأكد فينتشانزو نيشي، على أن جازي اليوم هي شركة جزائرية فكلما ربحت الشركة 1 دج فإن حصة الجزائر هي 51 % من الأرباح بالإضافة إلى الضرائب التي تدفعها الشركة والتي تعد أول دافع للضرائب خارج قطاع المحروقات في الجزائر.

وشدد المتحدث على أن التغطية بالجيل الثالث ستتم في غضون العام 2016.

 

جازي تحتفل بعيد ميلاد شبكتها وتعلن عن خدماتها الجديدة

بمناسبة ميلادها الـ14 أطلقت شركة جازي مجموعة من الخدمات في مجال الصوت والمعطيات وفي مجال المضمون، على غرار المدرسة الالكترونية  “IMadrassa”و مخزن التطبيقات “Djezzy Store” الذي سيكون قاعدة انطلاق للعشرات من المطورين الجزائريين من المعاهد والجامعات الوطنية.

واحتفلت جازي بجملة من النجاحات الكبيرة بمناسبة العيد الرابع عشر لإطلاق شبكته في 15 فيفري 2002، جعلت من جازي ما هي عليه اليوم، شركة مستقرة وقوية وفخورة بأن كان لها الفضل في تعميم الهاتف النقال بين كل شرائح المجتمع الجزائري وهي اليوم في طريقها لتصبح المتعامل الرقمي المرجعي في الجزائر.

ومنذ اتفاقية جانفي 2015 ودخول الصندوق الوطني للاستثمار في رأس مال الشركة صار للشركة قوة ضاربة أكبر من أجل إتمام مشاريعها التنموية والاستمرار في ديناميكية التطور والابتكار.

وأعلن مختلف المتحدثين خلال مداخلتهم على غرار غادة جبارة المديرة التجارية ولامية رواز مديرة التسويق، أن جازي اليوم أمام فرصة لاستشراف مستقبل الشركة. حيث أن تقنية الجيل الثاني لا يزال في تطور مستمر للإبقاء على مستوى عال من جودة الاتصالات خاصة مع إدخال الشركة لتقنية الجودة العالية للصوت HD في شبكتها.

وأعلنت غادة جبارة، أن التغطية بالجيل الثاني بلغت 96 % من التراب الوطني فيما بلغت التغطية بالجيل الثالث 57% من التراب الوطني و82% من زبائن الشركة.

وسيتم تغطية ولايات جديدة بتقنية الجيل الثالث، مع بداية شهر مارس المقبل، مع العمل بوتيرة متسارعة من أجل إتمام تغطية كامل التراب الوطني قبل نهاية السنة بعد أن سمحت الحكومة و وزارة البريد والاتصال بذلك بالتنسيق مع سلطة الضبط.

وأوضحت المتحدثة بخصوص نظام الخدمة الشاملة للاتصالات، أن الشركة حرصت على المشاركة في المشروع وتم بالفعل انتقاؤها لتقديم الخدمة في اثنين وأربعين منطقة نائية تتوزع على ولايات خنشلة، سوق أهراس، بسكرة، سعيدة، عين الدفلى، أم البواقي، تبسة، ورقلة، تيزي وزو، برج بوعريرج، سكيكدة و الجلفة، وهي مناطق ظل كانت تعاني من غياب الخدمات.

وبالموازاة مع نشر شبكة الجيل الثالث فإن جازي يستعد للانطلاق في نشر شبكة الجيل الرابع اعتمادا على الخبرة العالمية لمجمع فيمبلكوم، توضح المتحدثة.

وتناولت لامية رواز، المنتجات الجديدة العروض جديدة تمس كافة فئات المشتركين، آخرها عروض الدفع البعدي “لاين” التي ستليها عروض جديدة في أقرب الآجال.

وتم تعزيز خدمة لاين “LINE” باشتراك جديد هو 2000 ويتضمن مكالمات مجانية نحو جازي بين الثامنة ليلا والثامنة صباحا ومجانية تامة خلال عطلة نهاية الأسبوع و4 ساعات اتصال نحو كل الشبكات كما تقترح الخدمة 1 جيغا انترنت و200 أس أم أس.

وبالنسبة لخدمة لاين 1200 فتم رفع عدد الأرقام المفضلة إلى 3 أرقام و300 ميغا انترنت و500 أس أم اسا ودخول مجاني لفيسبوك وتويتر وخدمة واتساب.

وبالنسبة لاشتراك لاين 3000  أصبح يمنح اتصال مجاني على مدار الساعة و3 ساعات مجانية تجاه الشبكات الأخرى و300 رسالة نصية قصيرة اس أم أس.

بالنسبة للاشتراك لاين 5000 فتم رفع البيانات (الانترنت) إلى 4 جيغا.

وأعلنت رواز، أن كما المتعامل سيطلق في اطار مساهمته في خلق بيئة تعنى بتطوير الانترنت النقال مخزن التطبيقات “Djezzy Store” مع إمكانية الدفع عبر الهاتف ”

Pay App” كما ستطلق الشركة مسابقة جديدة للمؤسسات الناشئة المختصة في القطاع بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للحظائر التكنولوجية.

وأضافت المتحدثة، أن الشركة تساهم الشركة في تنمية التربية والتعليم حيث ستطلق عن قريب النسخة الثانية من مشروع الدعم المدرسي عبر الانترنت “IMadrassa” لفائدة تلاميذ الطورين التعليميين المتوسط والثانوي الذي يمكن الإطلاع على تفاصيله من خلال الرابط http://djezzy.imadrassa.com، ويعتبر المشروع متكاملة للدعم المدرسي في الجزائر.

ويحتوي المضمون المطابق 100% للبرنامج الوطني، على  نوعين من الاشتراك شهري وفصلي، بأسعار تتراوح بين 1300 دج و4900 دج، و3300 دج بالنسبة للمنهاج الفرنسي.

 

مشروع “فكرة” سيوسع للجامعات في الجزائر العميقة

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة جازي، أن مشروع “فكرة” الذي يلاقي نجاحا واسعا سيعرف هذه السنة تطورا كبيرا حيث سيشمل عددا من الجامعات في المناطق الداخلية للوطن. كما ستقدم الشركة دعما كبيرا لمطوري التطبيقات حيث  سيتم تأطيرهم عبر مشروع أطلق عليه إسم “بساتين الابتكار” يعنى بخلق محتويات جزائرية بحتة تساعد في تنمية الاقتصاد الوطني.

 

جازي لم تطالب بتوقيف خدمة واتساب وسكايب وفايبر

أعلنت شركة جازي عن عدم رغبتها في وقف خدمات واتساب وسكايب وفايبر، في الجزائر كما تطالب بعض الشركات المنافسة، مشددة على أنها لم تطالب سلطة الضبط بوقف هذه الخدمات في الجزائر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم