الرئيسية 5 اتصال 5 فينتشانزو نيشي يكشف انطلاق باب الترشيحات للطلبة حاملي المشاريع من مختلف جامعات الوطن

فينتشانزو نيشي يكشف انطلاق باب الترشيحات للطلبة حاملي المشاريع من مختلف جامعات الوطن

*تحديد تاريخ 30 أفريل كأخر أجال لإيداع المفات
سمير بن عبد الله
أشرف الإثنين 19 مارس، كل من الرئيس التنفيذي لشركة “جازي”  فينتشانزو نيشي ومدير المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات على إعطاء إشارة انطلاق باب الترشيحات للطلبة حاملي المشاريع من مختلف جامعات الوطن وهذا بهدف انتقاء نحو 15 مشروع حيث تم تحديد تاريخ 30 أفريل كأخر أجال لإيداع الملفات.
وأوضح فينشانزو” خلال الندوة الصحافية التي نشطها أمس بمقر المدرسة الوطنية المتعددة التقنيات بالحراش أنه تم تخصيص لجنة  هامة من شأنها انتقاء أعمال هؤلاء الطلبة مع مراعاة عامل مهم في المشاريع ألا وهو الإبداع  .
وفي هذا الصدد قال محدثنا أن “جازي” على اعتبارها شركة اقتصادية تعمل في إطار المساهمة في النهوض بالاقتصاد الوطني مؤكدا أنها ستعمل  جاهدة من أجل تحويل هذه المشاريع إلى مشاريع حقييقة  من شأنها المساهمة في الاقتصاد الوطني.
وفي رده على أسئلة الصحافيين بخصوص مجال اختيار مشاريع هؤلاء الطلبة المطورين أشار محدثنا إلى وجود لجنة لها كل الصلاحية في تحديد المشاريع  فضلا عن المعايير التي تؤخذ بعين الاعتبار والتي تقوم أيضا بدراسة كل مشروع قبل الموافقة عليه مع مراعاة شرط أساسي والذي يكمن في “الإبداع” .
وبخصوص الترشيحات فقد تم تخصيص موقع المحضنة التابع للمدرسة الوطنية المتعددة التقنيات.وفي سياق متصل قال فينشانزو، أن “جازي” لن تتوانى عن توفير كل الإمكانيات المالية والمعنوية لمرافقة هؤلاء الشباب، للحصول على القروض البنكية ومن تم خلق مؤسساتهم المصغرة .
إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم