الرئيسية 5 الأخبار 5 فيون يعتذر للفرنسيين ويرفض الانسحاب
DR©

فيون يعتذر للفرنسيين ويرفض الانسحاب

وليد أشرف  

دافع فرانسوا فيون، عن ذمة عائلته المالية، بالقول إنه وظّف زوجته لتكون مساعدته الشخصية خلال الأعوام الـ 15 الأخيرة، وكانت تحصل على مبلغ 3677 يورو شهرياً.

وقال فيون، في مؤتمر صحافي عقده في باريس، مساء الإثنين 6 فيفري:”هذا أمر طبيعي، كما وظّفت أولادي كمساعدين لي في البرلمان وتلقوا أموالاً مقابل عملهم”، مشدداً على أن “كل ذلك تم وفقا للقوانين الفرنسية وقانون العمل”.

وأعتبر مرشح أحزاب اليمين الفرنسي لانتخابات رئاسة الجمهورية الفرنسية، أن الاتهامات التي يتعرض لها وعائلته بارتكاب مخالفات فساد مالي تعود إلى انزعاج البعض من امتلاكه برنامجا انتخابيا قويا.

وأكد فيون، أن برنامجه الانتخابي يزعج البعض لأنه الوحيد القادر على النهوض بفرنسا ودفعها إلى الأمام، مشيرا إلى أنه:”اعتباراً من هذا المساء سوف أبدأ حملة انتخابية جديدة، وسأجمع الكتلة النيابية الداعمة لي وسنتناقش بحملتي الانتخابية بكل طاقة وعزيمة”.

وأضاف فيون:”معظم المناصرين لليمين الفرنسي يؤمنون بقدرتي على مواجهة اليمين المتطرف ومواجهة المرشح لانتخابات الرئاسة الفرنسية وزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون”.

ورفض فيون، الاتهامات التي طالت عائلته بارتكاب مخالفات فساد مالي، معتبراً أن “الحملات الهجومية تستهدف اليمين الفرنسي وليس فقط شخصه وعائلته”، مضيفا:”لا أستطيع أن أتقبل الفضائح بعد أكثر من ثلاثين سنة من العمل السياسي النزيه، فأنا أتعرض لحملات هجومية لم يسبق لها مثيل في تاريخ الجمهورية الفرنسية الخامسة”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم