الرئيسية 5 اتصال 5 قاعدة البيانات التشريعية:موقع “lagalDoctrine” أداة قيمة في خدمة الشركات
قاعدة البيانات التشريعية
قاعدة البيانات التشريعية

قاعدة البيانات التشريعية:موقع “lagalDoctrine” أداة قيمة في خدمة الشركات

بقلم أبو بكر خالد

في عالم الأعمال هناك حاجة إلى نظرة مستمرة على التطورات والمستجدات التنظيمية، ويجب أن يكون المدراء والإداريون والقانونيون على علم دائم بالأنظمة الجديدة.

ولذلك فإن بيئة الشركة الجزائرية ليست بمنأى عن ذلك، تقترح أداة محلية تقديم هذه الإجابات، ويتعلق الأمر بموقع «LegalDoctrine» الذي هو أول موقع للتلقين القانوني في الجزائر يقترح خدمات قانونية تلبي احتياجات رجال الأعمال.

يقدم الموقع نفسه على انه أول منصة للتلقين القانوني في الجزائر تتضمن مفهوم يقترح خدمات قانونية تستجيب لتطلعات رؤساء المؤسسات والمقاولين”.

ويتوفر موقع https://legal-doctrine.com)) على محرك بحث يسمح للمشتركين بالتقليص من الوقت اللازم للبحث عن النصوص التشريعية.

ومن خلال التموقع كبوابة دخول عبر الانترنت للقانون الجزائريين فإن الموقع يقترح قاعدة بيانات تجمع القوانين والمراسيم والنصوص والملاحظات الإدارية والمناشير والأمريات والاجتهادات القانونية.

وتم بناء الموقع وفق نموذج تصميم سريع الاستجابة، وتعتمد خدماته على “خوارزميات التشفير القوية”، كما يقول وليد غانمي، مؤسس المنصة، الذي يشير إلى أن هدفها هو “تسهيل وصول المستخدمين للقانون، وخفض التكاليف والآجال لزيادة كفاءة الخدمة “.

ويقدم LegalDoctrine أيضا  من بين العديد من خدماته، اختبارا مجانيا على مدار 24 ساعة يتضمن إمكانية الوصول إلى النظام الضريبي الجزائري، مع جميع النصوص المرجعية، كما ان الدخول إلى الجعبة القانونية بأكملها يتم من خلال الاشتراك السنوي.

ووفقا لغانمي فإن إطلاق خدمات LegalDoctrine “سيكون خطوة رئيسية في جهودنا لتحسين تجربة الزبائن من جهة، وتحسين مواردنا لخدمة الأعمال من جهة أخرى”.

وأضاف “هذا بلا شك ابتكار حقيقي وعملي في عالم القانون في الجزائر”.

 

نافدة للمختصين في القانون

بالإضافة إلى عالم الأعمال يعد LegalDoctrine أيضا منصة مفتوحة للمهنيين القانونيين والمختصين في المسائل القانونية.

يتم تقسيم السوق المستهدف LegalDoctrine إلى قسمين استراتيجيين، B2B (من الأعمال إلى الأعمال) و B2C (العمل إلى الزبون).

ونتيجة لذلك فإن الشركات المتعددة الجنسيات والمؤسسات العامة والشركات الاستشارية وشركات المحاماة وكتاب العدل والمدققون القانونيون والمحاسبون المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هي الأهداف الرئيسية للمنصة.

وتعتمد خدمات LegalDoctrine على خوارزميات قوية للبحث “سريعة وفعالة”، ومن أجل رؤية أفضل، يتم تصنيف النصوص حسب “الفئات”، ويمكن للمشتركين الاعتماد على خدمة “المراقبة القانونية” التي تبقيهم على اطلاع على “التغييرات المرتبطة بالبحث” عبر البريد الإلكتروني.

وتتوفر أيضا “رسالة إخبارية قانونية واقتصادية” للمشتركين، بالإضافة إلى “الدردشة عبر الإنترنت” للحصول على “مساعدة قانونية أفضل”، كما يقترح أيضا دعما عبر الهاتف لاستخدام أفضل لهذه الأداة.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم