الرئيسية 5 اتصال 5 قراصنة يسرقون 800 ألف دولار في روسيا باستعمال برمجيات ضارة

قراصنة يسرقون 800 ألف دولار في روسيا باستعمال برمجيات ضارة

استهدف قراصنة  واب 8 شبابيك آلية على الأقل في روسيا ونجحوا في سرقة 800 ألف دولار في ليلة واحدة، لكن الطريقة المستخدمة ظلت غامضة بصور لكاميرات المراقبة أظهرت مشتبها به واحد فقط يتوجه نحو الشبابيك الآلية ويقوم بجمع المبالغ المالية من دون أن يلمس الجهاز.

وحتى البنوك المعنية لم تتمكن من العثور على أي اثر للبرمجيات الضارة على مستوى شبابيكها الآلية أو في خلفية شبكتها.

والمؤشر الوحيد الذي عثر عليه خبراء إحدى البنوك كان على قرص صلب ومتكون من ملفين يحتويان على قائمة بالبرمجيات الضارة.

هذا المؤشر الصغير كان كافيا للباحثين في شركة الأمن الروسية كاسبارسكي من أجل إيجاد عينات لبرمجيات ضارة استعملتن في الهجوم، حيث اوضح مخبر كاسبارسكي أن المهاجمين نجحوا في المساس بنحو  140 مؤسسة بما فيها البنوك وشركات الاتصالات وهيئات حكومية، في الولايات المتحدة الأمريكية وأوربا ومناطق أخرى، بواسطة برمجيات ضارة “Fileless” والتي تبقى فقط في الذاكرة العشوائية (RAM) للشبابيك الآلية التي تضررت أكثر منها في القرص الصلب.

Oculus VR فرع فايسبوك ف بمواجهة دعوى قضائية حول براءة اختراع صورة ثلاثية الأبعاد

يواجه فرع الواقع الافتراضي لـ فايسبوك Oculus VR دعوى قضائية بداعي إدراجها بدون ترخيص لتكنولوجيا تحمل براءة اختراع احد المنافسين في سماعتها Rift.

أقدمت شركة View IP وهي مؤسسة تراخيص تكنولوجية، على متابعة فايسبوك  Oculus بسبب انتهاك براءة اختراع للصورة ثلاثية الابعاد تعود ملكيتها لمصنع السماعات VR ImmersoON-VRelia.

وحسب الدعوى المرفوعة في المحكمة الفدرالية دولاوار، فإن VR ImmersoON-VRelia قد قبلت بترك شركة View  Techno تتنازع باسمها بشأن براءة الاختراع.

وتأتي هذه الدعوة في وقت يقوم فيه فايسبوك بتقييم خياراته بعد صدور حكم بـ 500 مليون دولار في قضية منفصلة على علاقة بتكنولوجياته للواقع الافتراضي رفعتها شركة تطوير الألعاب ZeniMaw Mesdia Inc.

وصرحت Techno View  أن Oculus وفايسبوك انتهكا بصراحة براءة اختراع تعود ملكيتها لـ VR ImmersoON-VRelia، حول طريقة لتوليد الفرص يمينا وشمالا في لعبة فيديو ثلاثية الإبعاد 3 دي، مضيفة بانها يمكن ان تضيف احتجاجات أخرى تتعلق ببراءات اختراع أخرى تعود ملكيتها لـ VR ImmersoON-VRelia في تاريخ لاحق.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم