الرئيسية 5 اتصال 5 قضية سرقة منزل الوزير السابق الطاهر خاوة  تعود إلى الجنايات الأسبوع المقبل

قضية سرقة منزل الوزير السابق الطاهر خاوة  تعود إلى الجنايات الأسبوع المقبل

إيمان عيلان

كشف، مصدر قضائي موثوق، أن محكمة الجنايات بالعاصمة ستفصل الأربعاء المقبل، في ملف سرقة منزل وزير العلاقات مع البرلمان السابق “الطاهر خاوة”، بعد تعرض مسكنه لاقتحام من طرف 9 متهمين، نسبت لهم جنايتي تكوين جمعية أشرار والسرقة الموصوفة المقترنة بظروف التعدد والتهديد واستعمال مركبة، والتهديد بالتشهير.

وعن تفاصيل القضية التي ستعود مجددا إلى أروقة المحاكم، بعد أن كان منزل الوزير الأسبق للعلاقات مع البرلمان تعرض منزله للسرقة، من قبل أشخاص اعتدوا بالضرب على ابنته كونها كانت لوحدها بالمنزل العائلي بمدينة باتنة، حيث تمكن المجرمون من الاستحواذ على مسدس ناري من نوع”بيا”، ومجوهرات بقيمة 750 ألف دينار ومبلغ مالي معتبر، فضلا عن ثلاثة هواتف نقالة، وعقود ملكية.

ورجحت مصادرنا، أن تحضر إبنة الوزير السابق خلال المحاكمة، للإدلاء بشهاداتها التي يمكن أن تغير مجرى القضية، بتعرفها على الفاعلين.

يذكر أن القضية تم النطق بالحكم الابتدائي القاضي بإدانة المتهم الرئيسي بعقوبة 12 سنة حبسا نافذا، فيما أدين باقي المتهمين بعقوبات متفاوتة بين 3و10 سنوات حبسا، ولدى سماع المتهمين أنكروا التهم تنصلا من المسؤولية الجزائية، بعد مواجهتهم بجناية تكوين جمعية أشرار، والسرقة الموصوفة بظرف التعدد، والعنف والتهديد واستعمال مركبة وجنحتي الضرب والجرح بسلاح أبيض والتهديد والتشهير.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم