الرئيسية 5 الجزائر 5 قضية “سوناطراك1”: المتهم الرئيسي ينكر التهم المنسوبة إليه

قضية “سوناطراك1”: المتهم الرئيسي ينكر التهم المنسوبة إليه

وليد أشرف

تواصلت الأربعاء 30 ديسمبر، الجلسة الرابعة من محاكمة المتهمين قي قضية “سوناطراك 1″، بالإستماع لليوم الثاني على التوالي، للمتهم الرئيسي مدير عام المجمع الجزائري-الألماني: “كونتال فونكوارك” آل اسماعيل جعفر محمد رضا البالغ من العمر 41 سنة، والذي أنكر جميع التهم الموجهة إليه من قاضي محكمة الجنايات.

وتتمثل التهم حسب قرار الإحالة في “جناية تنظيم جمعية أشرار” و”جنح المشاركة في إبرام صفقات مخالفة للتشريعات والتنظيمات السارية المفعول في مجال الصفقات العمومية” و”الرشوة وتبييض الأموال” و”المشاركة في تبديد أموال عمومية”.

ورفضت المحكمة العليا طلب الطعن بالنقض الذي تقدم به دفاع عدد من المتهمين في هذه القضية، بخصوص عدم قانونية تطبيق قانون الصفقات العمومية على شركة سوناطراك، باعتبارها شركة عمومية صناعية تجارية.

وجاء في قرار المحكمة العليا حسب رئيس محكمة الجنايات، أن شركة سوناطراك تخضع لقانون الصفقات العمومية بموجب مرسوم رئاسي يؤكد أنها “خاضعة لهذا القانون وتستند إليه في تنظيم وإبرام صفقاتها”.

ونفى المتهم استغلاله لأي علاقة شخصية مع ابن المدير العام لسوناطراك للاستفادة من امتيازات أو صفقات الشركة قبل أن يضيف انه كان يعاني من تأخر دفع مستحقات المشاريع التي أوكلت إليه لفترات تصل إلى 4 و5 أشهر دون أن يفكر في استغلال علاقاته لتسوية ذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم