الرئيسية 5 اتصال 5 قطار كوراديا الجزائر يدخل الخدمة

قطار كوراديا الجزائر يدخل الخدمة

نسرين لعراش

دخل قطار كوراديا الجزائر، الخدمة انطلاقا من المحطة الجديدة للنقل بالسكك الحديدية آغا للخطوط الطويلة التي ستضمن رحلاتها قطارات كوراديا.

وأشرف وزير الأشغال العمومية والنقل عبد الغني زعلان، اليوم الجمعة 2 مارس، على عملية التشغيل، بحضور المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك  الحديدية، ياسين بن جاب الله ونائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى ألستوم، ديدي بفليجر، على أن يجري القطار أول رحلة غدا السبت 3 مارس، رحلته الأولى نحو مدينة وهران.

وستبلغ تسعيرة الرحلة الجزائر-وهران مقابل 2000 دج بالنسبة للدرجة الأولى مع ضمان وجبة، مقابل 1.700 لمقاعد الدرجة الثانية مع ضمان وجبة أيضا.

وأضاف الوزير أن تسليم الجزء المٌتبقي من القطارات البالغ عددها 17 سيتم  خلال سنة 2018 ، حيث ذكر في هذا الإطار بتسليم قطارين آخرين كوراديا في الفاتح مارس الجاري.

وتم في يوليو 2015 توقيع عقد بين الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية وشركة ألستوم لتسليم 17 قطارات متنوعة من نوع كوراديا من شأنها أن تضمن رحلات بين عدة مدن منها وهران وعنابة وقسنطينة وبشار.

للإشارة فان كوراديا عبارة عن قطار يضمن الخطوط الطويلة ذات النمطين (ديزل والكهرباء 25 كيلواط) وتبلغ سرعته  160 كلم/ساعة، ويضم القطار الذي يبلغ طوله الإجمالي 110 متر ست عربات بطاقة إجمالية تقدر بـ 254 مقعدا منها 60 خاصة بالدرجة الأولى.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم