الرئيسية 5 اتصال 5 قطاع صناعة high-tech في كندا يسعى لمنح تأشيرات للممنوعين من دخول أمريكا

قطاع صناعة high-tech في كندا يسعى لمنح تأشيرات للممنوعين من دخول أمريكا

طلبت مجموعة من المؤسسين والمسيرين والمستثمرين في المؤسسات التكنولوجية الكندية، من سلطات البلاد منح تراخيص إقامة مؤقتة للأشخاص المنحدرين من البلدان السبعة ذات الأغلبية المسلمة، الذين تم منعهم من الدخول لولايات المتحدة.

وفي رسالة مفتوحة موقعة من أكثر من 200 فاعل في الصناعة التكنولوجية في كندا، أكدت المؤسسات أن المواهب والكفاءات تلا تعترف بالحدود، مشيرين إلى أن عدة أصحاب مؤسسات تكنولوجية كندية هم في الأصل مهاجرون أو بناء مهاجرين وظفوا أو تم توظيفهم من طرف مهاجرين”.

وتسعى كندا لجلب عمال مؤهلين في التكنولوجيا منم الخارج مع الإبقاء والمحافظة على العمال الطلبة الذين غالبا ما تجذبهم المؤسسات التكنولوجية العالمية.

ويعمل حاليا أكثر من 300 ألف كندي في منطقة سيليكون فالي، وصرح المسير السابق لشركة “بلاك بيري” جيم بالزيل لـ “Glob and Mail” أن “سياسات مماثلة (تلك التي ينتهجها ترامب) تضع الجميع في عالم الأعمال في كفة واحدة كون المؤسسات العالمية يتوفرون على يد عاملة متعددة الثقافات”، مضيفا أن “إذا يمكن لكندا بشكل سريع أن تفعل الفيزا العالمية للكفاءات والمواهب التكنولوجية، سيكون قادرين على تقوية بلادنا كمنطقة جذب لأحسن المواهب”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم