الرئيسية 5 اتصال 5 قمنا بتجربته لكم : تطبيق خرائط غوغل يعمل بشكل جيد في الجزائر

قمنا بتجربته لكم : تطبيق خرائط غوغل يعمل بشكل جيد في الجزائر

ياسمين تاعوينت

عكس ما كان متوقعا تطبيق غوغل للخرائط متكيف جيدا مع الطرقات في الجزائر، ومن خلال تجربة عبر عدة بلديات بالعاصمة وشوارعها وأزقتها وزحمتها المرورية، تعالوا اركبوا معنا.

إذا أردتم التوجه إلى  مكان ما ولا تعرفون الوجهة بدقة، فلم تعد الحاجة لطلب ذلك من القارب أو الأصدقاء من اجل إرشادكم عبر الهاتف، ولكن غوغل خرائط سيكون رفيقكم الجديد على الطريق.

وللذين يجهلون هذا التطبيق، فـ غوغل خرائط مجاني ويوفر خرائط على الخط أطلق عام 2004 في الولايات المتحدة الأمريكية، وعكس ما كان متوقعا فذا التطبيق متكيف بشكل تام مع طرقات العاصمة.

وقام هافينغتون بوست الجزائر بإجراء اختبار عبر عدة بلديات من العاصمة وتبين ان غوغل خرائط يعمل بدون أي صعوبات تذكر، وسواء كنتم على متن السيارة أو راجلين فالتطبيق يستغل بصفة تامة ومن شانه إحداث ثورة في على يوميات المواطن، وبعد عملية الاختبار إليكم النقاط الايجابية والسلبية، مطعم جامعة إدارة أو حتى مدرسة، فغالبية الأماكن التي تبحثون عنها متوفرة.

ويقوم غوغل خرائط على مبدأ جد بسيط، فمن اجل التوجه إلى مكان ما يجب اولا تدوين اسم المكان على غوغل خرائط والتطبيق هنا يعرض إمامك الوقت اللازم لبلوغ هذه الوجهة والمسار الواجب إتباعه للوصول في أحسن الآجال، والتطبيق يقوم لاحقا بإرشاد المستخدم إلى أي وجهة يجب اتخذاها.

والفضل هو ان التطبيق يرشد المستخدم إذا اكانت هناك زحمة مرور في مسار الطريق الراغب في اتخاذه، فاللون البرتقالي يعني هناك زحمة متوطسة، والأحمر يفيد بزحمة مرور كثيفة، ويقوم ايضا بحساب آلي لأحسن المسارات، وحتى لو كنت تعرف المسار الواجب إتباعه، فغوغل خرائط يسمح لك بمعرفة فكرة حول مسارك حتى قبل الخروج من البيت.

وعندما يتم إيجاد المكان على لتطبيق، يقوم الأخير بعرض تفاصيل حول المسار الواجب إتباعها، توجه شمالا اسلك المخرج الثاني على اليمين، فكل الحركات الواجب إتباعها مشروحة بدقة، والملفت أيضا هو أن إمكانية مشاركة موقعكم مع الأصدقاء حتى يتعرفوا على مكان تواجدك.

بعض المعوقات

أما الخاصية الثاني الايجابية هو في حال تواجد المستخدم في مكان وهو بحاجة لخدمة ما، يمكن كتابة الأمر الذي يبحث عنه المستخدم ويقوم التطبيق باقتراح الأماكن المتوفرة حول مكان تواجدكم.

مثال : انتم بحادة لطباعة وثائق وتتواجدون في حي لا تعرفونه، فلا مشكلة مع غوغل خرائط، الذي سيكون في خدمتكم وبإمكانه حتى إعطاء أوقات الافتتاح لطباعة الوثائق.

وكما هو الحال لأي تطبيق للخرائط، Google Maps، لا يتوفر على نسبة نجاح مائة بالمائة، فالتطبيق يعمل وفق أسماء الشوارع والطرقات، وحدوث بعض الارتباك وارد، الطريق الإجتنابي الجنوبي، شارع غزالي عبد الهفاف، يجب الحذر وعدم الخوض في أسماء شوارع تستخدم نادرا في الجزائر.

اام السلبية الثانية التي لاحظناها فهي تواجد الاتجاهات الممنوعة للسير أو الممرات التي ليس بها مخرج والتي لا يشار إليها على التطبيق، حيث يمكن أن يقود المستخدم نحو طريق السير فيه ممنوع من هذا الاتجاه، مثلما حدث معنا في أزقة درارية، حيث تم وضع إشارات المرور مؤخرا فقط، ولم يتم تحديث معطيات غوغل خرائط بعد، لذلك من الضروري التحلي بالحذر والتحقق من إشارات المرور، حتى ولو بقيت هذه الحالات نادرة، سيكون من الصعب أن تشرح لعون الشرطة بأنكم بصدد تتبع تطبيق وهو الذي أرشدكم غلى مسار خاطئ.

واليوم غوغل خرائط أصبح وسيلة يمكن بواسطتها ربح الوقت وتسهيل التواجد للذين له صعوبات في إيجاد وجهتهم، وأكثر من هذا، صار ممكنا استخدام هذا التطبيق بدون ربط بالانترنت ما سيسمح للمستخدم من إيجاد الطرقات دون الحاجة لاشتراك في الانترنت.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم