الرئيسية 5 اتصال 5 قناة “الجزائرية” تغير كل شيء ..من أجل الريادة!

قناة “الجزائرية” تغير كل شيء ..من أجل الريادة!

*تصميم الشعار والهوية البصرية من الفنان الجزائري عمار مسمة

   أحمد أمير

كشفت قناة “الجزائرية” عن شعارها الجديد خلال حفل ضخم نظم بالعاصمة الجزائر، بحضور كبير للمختصين في مجال السمعي البصري من الجزائر والخارج، إلى جانب عدد كبير من وجوه العائلة الفنية الجزائرية.

وقدم القائمون على القناة، الهوية البصرية الجديدة، فضلا عن برنامج رمضان القادم.

ولم تكتفي القناة، بتغير التسمية إلى “الجزائرية 1” بل كشفت عن هوية بصرية جديدة كليا تفاجئ لها كل من حضر الحفل، حيث انتقلت كليا من الأخضر إلى الأحمر، وهي خطوة غير مسبوقة في مسار القنوات الخاصة بالجزائر على رغم قصر تجربة السمعي البصري الخاص.

وإلى جانب تقديم إنتاج رمضاني ضخم جزائري 100%، وأعمال حصرية، تبحث القناة من خلالها على تسجيل دخول قوي جدا وانطلاقة نحو السرعة الثانية بعد 5 سنوات من التأسيس، وعملت إدارة القناة على تصميم الهوية بصرية تضع القناة في مصف القنوات الدولية الكبرى.

وتم تصميم الهوية الجديدة وشعار قناة “الجزائرية1” من طرف الفنان الجزائري المختص في الانفوغرافيا، عمار مسمة.

وقال سمير بوجاجة، مدير العمليات بقناة “الجزائرية 1″، في تصريح لـ“الجزائر اليوم”، إن القناة ستكون الأولى في الجزائر التي تغطي شبكتها على مدار الساعة بإنتاج وطني جزائري 100 %، وهي الخطوة التي باركتها العائلة الفنية الجزائرية التي كانت حاضرة بقوة من خلال 120 فنان الذين حضروا حفل الإطلاق الجديد للقناة بالعاصمة الجزائر.

وأضاف بوجاجة، إن “الجزائرية 1″، رفعت السقف عاليا، على كل الأصعدة، والذي سيكون شهر رمضان فرصة للأسرة الجزائرية لاكتشاف قناة احترافية بمعايير دولية، مضيفا أن زمن البريكولاج انتهى.

وبخصوص، إنفراد قناة “الجزائرية1” بالفوز بحصرية عرض أعمال كانت تعرض لسنوات على قنوات التلفزيون الجزائري العمومي، أوضح بوجاجة، أن الانشغال الوحيد لقناة “الجزائرية1” هو تقديم أعمال احترافية وإنتاجات راقية للأسرة والمشاهد الجزائري.

يذكر أن “الجزائرية1” أطلقت مسابقة رمضانية ضخمة بقيمة 3 مليار سنتيم، تسمح يوميا للعائلة الجزائرية بالفوز بـ 100 مليون سنتيم.