الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 كبال: اتصالات‫ الجزائر سترفع قدرات الربط بالانترنت إلى 2 مليون زبون سنويا

كبال: اتصالات‫ الجزائر سترفع قدرات الربط بالانترنت إلى 2 مليون زبون سنويا

يوسف محمدي

أكد الرئيس المدير العام بالنيابة للمتعامل العمومي اتصالات الجزائر الطيب كبال، أن مؤسسة اتصالات الجزائر مدعوة إلى رفع قدرات ربط الزبائن بشبكة الإنترنت الثابت (ADSL) عشرة أضعاف بهدف الوصول إلى ربط مليوني زبون سنويا مقابل 200 إلى 250 ألف زبون جديد سنويا حاليا.

وقال كبال في حديث لوكالة الأنباء الجزائرية، إن اتصالات الجزائر تتوفر حاليا على 2.2 مليون زبون مرتبط بشبكة الإنترنيت الثابت فيما تتراوح قدرة الربط ما بين 200.000 و 250.000 زبون جديد سنويا.

ووصف كبال، القدرة السنوية الحالية للربط بالضعيفة وغير المقبولة بالنظر لمتطلبات التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد وكذا طلب السوق، مشيرا إلى أن الإستراتيجية الوطنية للانترنت ذو التدفق السريع والفائق السرعة، تهدف إلى ربط كافة البيوت عبر الوطن والمؤسسات ومناطق النشاط في آفاق 2019.

وأوضح كبال، إن اتصالات الجزائر، بصفتها الهيئة المكلفة بتطبيق سياسة الحكومة، مطالبة باتخاذ كافة الإجراءات من أجل تحقيق هذا الهدف الذي يعد شرطا لتطوير تكنولوجيات الإعلام والاتصال وكذا اقتصاد رقمي في بلدنا، مضيفا أن تحقيق الهدف يتطلب إصلاح نمط التسيير الداخلي للمؤسسة ومراجعة نموذج الشراكة مع الممونين والمجهزين سيسمحان بتحقيق هذه الأهداف.

وكشف كبال، بشأن العلاقة مع مجهزي المؤسسة بأن العقود الحالية مع الممونين هي قيد المراجعة، لا سيما فيما يتعلق بالتشغيل، مشيرا إلى أن مرحلة التشغيل تتوقف حاليا في تركيب MSAN.

وقال السيد كبال، إنه في إطار الفرق المختلطة واتصالات الجزائر ومؤسسات الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب وغيرها والمجهزين ستغطي مرحلة الدخول حيز التشغيل تركيب الشبكة والأجهزة والربط المسبق للبيوت حتى في حالة عدم تقديم طلب.

 

توفير خدمة إيواء المواقع داخل الجزائر

كشف كبال، أن اتصالات الجزائر، ترتقب إطلاق حملة إعلامية لتشجيع المتعاملين الجزائريين على إيواء مواقع الواب الخاصة بهم وحسابات رسائلهم الإلكترونية ومعطياتهم في مراكز المعلومات الخاصة باتصالات الجزائر بأفضل الشروط التقنية والأمنية وكذا الأسعار.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم