الرئيسية 5 اتصال 5 كوندور تطلق تلفاز 8K وتعد بابتكارات جديدة أخرى 

كوندور تطلق تلفاز 8K وتعد بابتكارات جديدة أخرى 

بقلم فريد فارح

برقم أعمال بلغ 90 مليار دينار أي 950 مليون دولار، فإن كوندور إليكترونيكس هو الرائد وبلا منازع للسوق الجزائرية لمنتجات الاعلام والاتصال والمنتجات الالكترونية والكهرومزلية.

وبقدوم الالكترونيات الرقمية والعرض الرقمي على المستوى العالمي، فرضت هذه المؤسسة نفسها في سوق الصورة وخاصة التصميم وصناعة وتسويق المنتجات الالكترونية

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة كوندور إليكترونيكس عبد الرحمن بن حمادي أن “الشركة حققت رقم أعمال بـ 90 مليار دينار أي 950 مليون دولار”، وذلك خلال الطبعة الثالثة لاحتفالية تكريم أحسن الشركاء (قاعات العرض ونقاط البيع)، التي جرت السبت الماضي بالمركز الدولي للمحاضرات بالعاصمة.

ويعتبر رقم الأعمال المحقق من طرف كوندور بمثابة رقم قياسي بزيادة قدرت بـ 17 بالمائة مقارنة بـ 2015 حسب نفس المصدر.

وسمح النشاط في مجال التكنولوجيات النقالة لـ كوندور بإطلاق أكثر من 30 نموذجا للهواتف الذكية وتشكيلة من الأشياء المتصلة ومنتجات تكنولوجيات الإعلام والاتصال، وهو ما ساهم في استحوذ منتجات قسم النقال و “IT”  على حصة 50 بالمائة من السوق الوطنية بنسبة نمو قدرت بـ 31 بالمائة من رقم اعملا المؤسسة.

وفي سنة 2017 حددت الشركة الجزائري عدة محاور إستراتيجية، باقتراح حلول تتلاءم وتطلعات المستهلكين فيما يخص الاستعمال الجديد للتلفزيون، وإحاطة المؤسسة بشركاء مبتكرين لإنجاح نشاطات الشركة على الصعيد الدولي والاستجابة لتطلعات الزبائن في اقرب الآجال.

وتراهن الشركة على حصة من السوق بـ 40 بالمائة لمجمل التشكيلات والمنتجات المسوقة، وبنسبة إدماج ما بين 60 و70 بالمائة.

وفي الجانب المتعلق بالموارد البشرية شهدت بداية العام الجار بزيادة ملحوظة في بـ 12.77 بالمائة لتصل إلى 9180 عامل، وبفضل روح الابتكار والتجديد كانت كوندور أول مصنع جزائري للمنتجات الالكترونية يشارك في المؤتمر الدولي للنقال العام الماضي في برشلونة (MWC)، والتي تعتبر اكبر تجمع عالمي لتكنولوجيا النقال، وهو موعد سيكون حاضرا فيه كوندور أيضا هذه السنة.

 

تلفاز   Ultra high definition TV UHDTV

تعتبر كوندور اكبر شركة مصنعة للتلفزيونات ذات الشاشات المسطحة في الجزائر ومنذ بداية نشاطها قامت بتسويق أكثر من 9 ملايين تلفاز.

ويعتزم ينتج مركز كوندور للبحث والتطوير الذي يضم 60 مهندسا، إنتاج 3.5 مليون منتج جديد تستجيب لاستعمالات تلفزيون المستقبل، حيث أطلق ت الشركة عام 2016 تسويق تلفزيون “OLED” وكان أول مصنع جزائري يوفر للمستهلكين شاشات بتقنية OLED .

وخلال السنة الجارية أدرج كوندور في تشكيلته الوجهة للجمهور العريض نموذج تلفاز 8K، هذا المنتج الجديد تم تقديمه السبت الماضي لشركاء المؤسسة من قطاع الإعلام، وهو عبارة عن شاشة لمسية أين بلغت إبعاد الصورة 4680 بيكسل في العرض و4320 بيكسل في الارتفاع، اي 80 مرة أحسن من شاشة عرض بتقنية “SD”، و36 مرة أحسن من HD، و16 مرة أحسن من FULL HD، و4 مرات أحسن من 4K.

وتم تزويد التلفاز بجهاز تحكم ذكي قابل للشحن، ويتوفر على خاصية العرض HDR10، وهي تكنولوجيا تسمح بالتقاط ثم عرض صورة بتفاصيل غير مسبوقة سواء للمناطق المضاءة أو قليلة الإضاءة في نفس المشهد.

ومن بين التكنولوجيات التي يتوفر عليها تلفاز كوندور 8K، هي ” Local Dimmin” التي تسمح بزيادة مستوى التباين من اجل نوعية صورة أحسن، و Quantum Dots ” التي تسمح للتلفزيون بإظهار مجموعة رائعة من ظلال الألوان، لتحقيق المزيد من الواقعية على الصور.

وفيما يتعلق بآفاق سنة 2017، ستطلق كوندور 3 مشاريع تتمثل في وحدة جديدة لإنتاج المجمدات موجهة للاستعمال المنزلي والتجاري، بطاقة إنتاج تصل إلى 200 ألف وحدة سنويا.

وسيتم تجديد التجهيزات المتواجدة على مستوى وحدة إنتاج المكيفات لإطلاق المكيف الجديد الذي يعمل لغاز R32، وثلاجة صديقة للبيئة واقتصادية.

للتذكير فان مكيفات كوندور التي تصل نسبة الإدماج بها 80 بالمائة يحتل الصدارة في المبيعات منذ عدة سنوات.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم