الرئيسية 5 اتصال 5 كوندور تكشف عن استراتيجيها أندرويد في MWC برشلونة 2017

كوندور تكشف عن استراتيجيها أندرويد في MWC برشلونة 2017

برشلونة فريد فارح

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة كوندور إليكترونيكس عبد الرحمن بن حمادي خلال المؤتمر الدولي للنقال 2017 MWC، الذي جرت وقائعه من 27 فيفري إلى 2 مارس، عن شراكة مع شركة غوغل لتوفير خدمة الجيل الجديد لخدمات الرسائل النصية القصيرة SMS المسماة رسائل أندرويد.

وباعتمادها على البروتوكول RCS (Rich Communication Servises)، فإن هذه الرسالة النصية القصيرة ستعوض رسائل SMS  و MMS، مع وظائف جديدة.

وأشار بن حمادي بالقول “بهذه الشراكة مع غوغل، سنقدم لزبائننا التجديد فيما يخص خدمة الرسائل من اجل الاستفادة من مزايا خدمة RCS”.

وأضاف ” خدمة الرسائل RCS ستسمح لزبائن كوندور بإرسال راسل متعدد الوسائط تكون أطول ويمكن أن تتضمن صورا بدقة عالية وملفات صوتية ورسائل متعددة المجموعات”.

ويسعي مجمع كوندور إذن لدخول قائمة الـ 27 شريكا، التي تتكون من متعاملي هاتف نقال ومصنعي هواتف نقالة ومطوري تطبيقات نقالة، والتي يرغب غوغل في التعاون معهم لدفع بروتوكول RCS للأمام.

وأيضا فقد قبلت شركات كوندور وZTE, Micromax, HMD Global (Nokia), Archos, BQ, Cherry Mobile, Fly, General Mobile, Lanix, LeEco, Lava, Kyocera, MyPhone, QMobile, Symphony وwiko، بإدراج تطبيق أندرويد للرسائل في أجهزتهم الذكية.

وفي جناح كوندور الذي يتربع على مساحة بـ 100 متر مربع، اكتشف زوار اكبر تظاهرة للتكنولوجيات النقالة في العالم، آخر منتجات المصنع الجزائري بأحدث التكنولوجيات، والحائزة على المعايير الدولية للنوعية والأمان الأكثر صرامة، ومؤتمر MWCن يعتبر في هذا الخصوص واجهة استثنائية، ورئيس مجلس إدارة كوندور عبد الرحمن بن حمادي والفرق التي تعمل معه، يريدون التواجد بقوة من اجل ان يظهروا للعالم ما يتم عمله في الجزائر في مجال تجهيزات التكنولوجيا النقالة، وحضور كوندور في هذه التظاهرة تقوم عليها سياسة الشركة للتوسع.

الواقع الافتراضي

وعبر لنا العديد من الزوار من المهنيين، عن اندهاشهم بخصوص المولود الأخير في عائلة الهواتف الذكية لـ “كوندور”، وهو هاتف Allure 55 Plus، والذي تم عرضه للمرة الأولى في مؤتمر MWC ببرشلونة.

وبالنسبة لهؤلاء الزوار فغن هذا الجهاز الذكي بسيط ورائع، وحجم الشاشة يوفر مساحة واضحا أين تكون الرموز قريبة من بعضها البعض.

وأكد احد الزوار أيضا بأنه كان له نفس الانطباع بخصوص التباعد فيما بين التطبيقات أين يسهل التعرف على الأزرار ويمكن النقر عليها بسهولة شديدة، ويمكن الاستمتاع بالقراءة ومشاهدة الفيديوهات.

وبالنسبة للمسؤول الأول عن مجمع كوندور فإن هاتف ألير 55 +، هو خليط ما بين القوة والأداء والذاتية والأمان، وقال “هذا الهاتف الذكي مزود ببطارية بسعة 5 آلاف ميغا اومبير، ما يسمح بذاتية طاقة كافية”.

ويتوفر الهاتف الجديد على ذاكرة عشوائية RAM بسعة 4 جيغا اوكتي، وذاكرة للقراءة بـ 64 جيغا اوكتي، وتسمح له هذه السعة في الذاكرة بمرونة اكبر فيما يخص الشاشة ذات الـ 5.5 بوصات، بخاصية FULL HD Amoled.

ويتوفر أيضا هذا الهاتف على قارئ بصمات بالنسبة لحالات الاستعمال التي تتطلب درجة الأمان هذه.

وخلال ذات التظاهرة قدمت شركة كوندور ابتكارا جديدا يتعلق بسماعتين (2) للواقع الافتراضي بمسمى EYE VR  و OVO VR، ويظهر هذين المنتجين بداية حقيقية لصناعة وطنية لأولى التجهيزات الخاصة بالواقع الافتراضي.

أخيرا، قدمت الشركة الجزائرية للتكنولوجيات كوندور وحصريا جهازا للتشغيل الآلي للمنزل، فريد من نوعه، ويتعلق الأمر بجهاز ذكي لوزن الأشخاص ويتوفر على سوار متصل.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم