الرئيسية 5 الجزائر 5 كي مون يدعو بوتفليقة للمشاركة في حفل التوقيع على اتفاق المناخ بنيويورك

كي مون يدعو بوتفليقة للمشاركة في حفل التوقيع على اتفاق المناخ بنيويورك

الجزائر اليوم

أعرب الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بان كي مون، عن أخلص عبارات الشكر لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على دور الجزائر المحوري في مجال مكافحة التغيرات المناخية.

وقال، بان كي مون في رسالة موجهة لرئيس الدولة “أتقدم إلى فخامتكم وإلى الحكومة الجزائرية بأخلص عبارات الشكر على الدور المحوري الذي تقومون به في مجال مكافحة التغيرات المناخية. بفضلكم أفضت الدورة الـ21 لندوة الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية إلى المصادقة على اتفاق باريس بتاريخ 12 ديسمبر 2015”.

واعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أن المصادقة على هذا الاتفاق “يختم سنة مميزة اتسمت بتحقيق الكثير من التقدم بفضل الجهود المتعددة الأطراف التي تعود بالفائدة على الإنسانية جمعاء”.

وأضاف أن الاتفاق سمح بإرساء أسس متينة لاقتصاد عالمي “مقاوم للتغيرات المناخية” وبالتالي توفير “الظروف المواتية لمستقبل أكثر أمنا و ازدهارا للجميع”.

ودعا بان كي مون، بوتفليقة إلى المشاركة في الحفل رفيع المستوى الذي سيتم خلاله التوقيع على اتفاق باريس بمقر الأمم المتحدة يوم 22 افريل من السنة الجارية.

وأوضح كي مون، “بتوقيعكم على هذا الاتفاق إلى جانب قادة العالم سترسمون الالتزام الذي اتخذه المجتمع الدولي بالقضاء على المشاكل المتعلقة بالتغيرات المناخية” وتسهيل تسوية الإجراءات العملياتية ذات الصلة”.

كما دعا كي مون، الرئيس بوتفليقة إلى “مواصلة القيام بدوره كقائد وإلى المصادقة على التوجهات السياسية الضرورية خلال هذه المرحلة الحساسة”، مؤكدا على أهمية اتخاذ “إجراءات ملموسة وواعدة من شأنها فتح الطريق أمام تطبيق اتفاق باريس”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم