الرئيسية 5 ملاعب 5 لاعب مغربي يثير جدلاً في هولندا لرفضه مصافحة إعلامية!

لاعب مغربي يثير جدلاً في هولندا لرفضه مصافحة إعلامية!

اثار اللاعب ناصر بارازيت اللاعب الهولندي ذو الأصول المغربية ونجم فريق أوترخت الهولندي جدلا كبيراً في الأوساط الكروية في بلاده بعد رفضه مصافحة إعلامية تعمل في شبكة “فوكس” الفضائية خلال اللقاء الذي اجرته معه بعد نهاية المباراة ضد تفينتي أنشخيدة لحساب الجولة الحادية عشر من منافسات الدوري الهولندي.

وكانت المباراة قد انتهت بفوز أوترخت بأربعة أهداف مقابل هدفين، حيث نجح ناصر في تسجيل الهدف الثالث لفريقه .
وبحسب تقارير إعلامية مغربية فإن بارازيت رفض مصافحة المراسلة التلفزيونية هيلينا هيندريكس ، ولكنه مد يده لمصافحة جون دي فولف زميلها في نفس القناة.
ويأتي رفض بارازيت مصافحة الإعلامية من منطلق ديني على اعتبار ان الإسلام يحظر على المسلم مصافحة النساء الأجنبيات.
وبحسب تلك التقارير فإن إدارة نادي أوترخت كانت قد اصدرت بياناً إعلامياً في بداية الموسم أكدت فيه بأن لاعبي الفريق ناصر بارازيت وياسين أيوب لا يصافحان النساء بما في ذلك الاعلاميات لأسباب دينية، مناشدة الجميع بمراعاة ذلك تفادياً للوقوع في مواقف محرجة للطرفين.
وأكدت تلك التقارير أن المراسلة في شبكة “فوكس” قد تنبهت قبل نهاية اللقاء الإعلامي الذي كان على الهواء مباشرة لتقول بأنها غير مسموح لها بمصافحة بارازيت، وهي العبارة التي جعلت موقف اللاعب المسلم تتحول إلى مادة دسمة في وسائل الإعلام بما في ذلك البرامج الإذاعية والتلفزيونية فضلاً عن انتشارها في مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي الوقت الذي شددت إدارة النادي الهولندي على ضرورة احترام مشاعر لاعبيه الدينية طالما انها لا تتنافى مع القانون الهولندي الذي يحترم هذه الشعائر ، بدليل تخصيص النادي لقاعة خاصة لأداء الصلاة ، في وقت تعالت فيه أصوات موجهة سهام انتقاداتها للاعب وتهاجمه على غرار رئيس تحرير إحدى المجلات الرياضية الذي تفوه بتصريحات استفزازية ضد اللاعب بعدما خيره في حال لم يرد مصافحة الإعلامية فعليه الذهاب والالتحاق بتنظيم داعش!
وأبدت مراسلة القناة القناة المعنية تفهمها لموقف اللاعب المغربي ، حيث أكدت أنها ليس لديها أي مشكلة إن رفض احد الاشخاص مصافحتها لأسباب دينية ، لأنها تحترم ذلك ، مشيدة في الوقت نفسه بلطف اللاعب بارازيت الذي لم يصدر منه – بحسب قولها – أي موقف يقلقها أو يزعجها.
هذا وتضم أندية الدوري الهولندي عدداً هاماً من اللاعبين المسلمين غالبيتهم من أصول مغربية ، فيما يلعب بعضهم في صفوف المنتخب الهولندي منذ أعوام ، بعدما تمكنوا من فرض أنفسهم.
الجدير ذكره بأن بارازيت يلعب لنادي أوترخت منذ عام 2014 بعدما سبق له ان مثل أندية أندية أرسنال وديربي كونتي الإنكليزيان وموناكو الفرنسي واوستريا فيينا النمساوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم