الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 “لافارج هولسيم ” تكرم ثلاث متوجين بالجائزة الكبرى للهندسة
هولسيم
لافارج- هولسيم

“لافارج هولسيم ” تكرم ثلاث متوجين بالجائزة الكبرى للهندسة

سمير بن عبد الله

للسنة الثالثة على التوالي، تم تكريم الفائزون في المنافسة على الجائزة الكبرى لطلاب للهندسة 2018 ، الذي نظمته لافارج هولسيم الجزائر بالشراكة مع ثلاث مؤسسات متميزة تم تكريمها  خلال مأدبة عشاء جمع العديد من الشركاء والعملاء في لافارج هولسيم الجزائر بفندق سوفيتيل في الجزائر العاصمة تحت شعار “إعادة ابتكار العمارة  الانتقالية”.

وحضر أكثر من 330 طالبًا للكليات التالية: مدرسة البوليتكنيك للهندسة المعمارية والعمران، الجزائر العاصمة EPAU ،قسم الهندسة المعمارية لكلية الجزائرDAA وقسم الهندسة المعمارية والعمران في تيزي وزو UMMTO. وكانت مشاريع عالية الجودة كانت في المنافسة ، والفائزين الثلاثة 2018 هم : الجائزة الأولى ، طارق لوصيف ، طالب في السنة الرابعة بمدرسة البوليتكنيك للهندسة المعمارية والعمران ، الجزائر  EPAU لمشروعه “The Wave Show” أما الجائزة الثانية،  فكانت من نصيب أكرم عزيزي ، في السنة الرابعة في مدرسة البوليتكنيك للهندسة المعمارية والعمرانية ، الجزائر EPAU ، لمشروعه”Theatrum VIII” في حين عادت الجائزة الثالثة ، فاطمة ليديا قاسم، في السنة الثالثة بجامعة الجزائر ، كلية العلوم “قسم الهندسة المعمارية في الجزائر”  DAA لمشروعها “Village Légo”.

بالإضافة إلى الجودة المعمارية واستخدام مواد البناء عالية الأداء، تم تقييم المشاريع الثلاثة على قدرتها على تقليل آثارها البيئية باستخدام طاقات بديلة لتقليل احتياجات الطاقة ومساعدة الشاب على الدفاع عن مشروعه في وضع تنافسي .

الجائزة الكبرى للهندسة لافارج هولسيم الجزائر تهدف إلى  وضع طلاب الهندسة المعمارية في المنافسة لتصميم مشاريع ملموسة بكل ما يتضمن من واقعية و من حيث المتطلبات المهنية حتى يتمكن الطالب من الاستعداد للتحديات المهنية التي سيجدها في المستقبل.

هذا المشروع للافارج “هولسيم الجزائر”يسلط الضوء على الأهمية التي توليها لافارج هولسيم الجزائر لتدريب المهندسين المعماريين المستقبليين في الجزائر والتزامها تجاه الجيل الجديد، وذلك لتعزيز تميز القطاعات التعليمية وتشجيع ظهور مؤسسات جديدة و مواهب في الجزائر.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم