الرئيسية 5 الأخبار 5 لافروف يعلن عن اتفاق روسي-أردني لتنسيق العمليات العسكرية في سوريا

لافروف يعلن عن اتفاق روسي-أردني لتنسيق العمليات العسكرية في سوريا

عقب اجتماع جمعه مع نظيره الأردني ناصر جودة في فيينا، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا والأردن اتفقا على “تنسيق” العمليات العسكرية في سوريا، بما في ذلك “عمليات القوات الجوية فوق سوريا”.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة، عقب اجتماع مع نظيره الأردني ناصر جودة، أن روسيا والأردن اتفقا على “تنسيق” العمليات العسكرية في سوريا.

وصرح للصحافيين في فيينا أن “القوات المسلحة الأردنية والروسية اتفقتا على تنسيق عملياتهما بما في ذلك عمليات القوات الجوية فوق سوريا”. وأضاف أن موسكو تؤيد إجراء محادثات بين حكومة الرئيس السوري بشار الأسد “وجميع أطياف” المعارضة السورية.

وعن العملية السياسية في سوريا، قال الوزير الروسي في المؤتمر الصحفي الذي جمعه بنظيره الأردني أن “موقفنا المشترك هو أننا نحتاج إلى دعم الجهود لعملية سياسية في التسوية السورية”.

وأوضح أن “ذلك يتطلب بدء محادثات واسعة بين ممثلين عن الحكومة السورية وجميع أطياف المعارضة السورية الداخلية والخارجية، بدعم من لاعبين خارجيين”.

وفي موضوع متصل، يلتقي وزراء خارجية الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وتركيا الجمعة في فيينا لإجراء محادثات غير مسبوقة حول الحرب في سوريا، التي أصبحت روسيا عنصرا مهما فيها منذ بدأت حملة غارات جوية لدعم حليفها الرئيس السوري بشار الأسد.

وستشهد العاصمة النمساوية طيلة النهار لقاءات بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظرائه الروسي سيرغي لافروف والسعودي عادل الجبير والتركي فريدون سنيرلي أوغلو.

وانعقاد اجتماع رباعي مخصص للأزمة في سوريا يشكل سابقة دبلوماسية وإشارة على مدى الاهتمام الدولي لإنهاء النزاع الذي أوقع أكثر من 250 ألف قتيل منذ آذار/مارس 2011.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم