الرئيسية 5 اتصال 5 لا للرقابة

لا للرقابة

اجتمع أكثر من 20 ناشرا للصحافة الالكترونية قدموا من 8 ولايات للأسبوع الثالث على التوالي هذا الأحد 29 أكتوبر، واتفقوا على النقاط التالية:

تستمر حملة التضامن مع زميلنا موقع كل شيء عن الجزائر (TSA)، حيث يتواصل تعرض الموقع الإخباري منذ 5 أكتوبر الماضي لحجب الدخول إليه من طرف اتصالات الجزائر (ADSL) وموبيليس (3 جي و4جي).

إننا نرفع صوتنا بكل قوة ضد هذه الرقابة التي لا تريد الحكومة تحمل مسؤوليتها، وهي تمس بحريات التعبير والصحافة والمؤسسة.

إننا نطالب الجهات المعنية برفع هذا الحجب دون تأخير واحترام الحق الولوج إلى الانترنت.

وسمح اللقاء الثالث بالوقوف على عملية الانخراط الواسعة في هذه المبادرة التي تهدف إلى تنظيم النشر في الصحافة الإلكترونية، وهي تحصي اليوم أكثر من 30 منخرطا عبر الوطن، وعرفت تنقل ناشرين على وجه الخصوص من وهران سطيف والطارف وتيبازة وبومرداس.

كما عبر العديد من الناشرين الآخرين عن رغبتهم في الانضمام إلى الأعضاء المؤسسين للجمعية الجديدة.

وسمح الاجتماع التحضيري للجمعية العامة التأسيسية بتبادل ومناقشة محتوى المذكرة التي ستؤسس للجمعية والتي ستوجه للسلطات، وعالجت المسائل القانونية والتنظيمية، وتم إنشاء مكتب مؤقت أسندت له مهمة التحضير للجمعية العامة التأسيسية، وتم إنشاء 3 لجان (التحرير، الإدارة، والانخراط).

وجدد الاجتماع دعوته لوزارة الاتصال بعدم الشروع في نشر دفتر الشروط الخاص بالنشر للصحافة الالكترونية، قبل مباشرة محادثات مع الفاعلين في هذا النشاط.

ولهذا الغرض فإن المكتب المؤقت مستعد للمساهمة في إثراء النقاش مع السلطات من اجل تحسين النصوص التنظيمية وتفادي مآزق تنظيمية.

وتم توجيه نداء لجميع الزملاء الذين لم ليلتحقوا بعد بعملية تنظيم مهنتنا، ومراسلتنا على البريد الإلكتروني التاليepressealgerie@gmail.com وينضموا للاجتماع القادم المزمع عقده يوم الأحد نوفمبر القادم.

TSA,  Al Jazair Al Youm,  Algérie Part, Huffpost Algérie, Maghreb Emergent, RadioM, Inty, DIA,  Algérie Focus, Mena Défense, Tariq News, Dzfoot, Info Premières, Boumerdes City, Dzair Tube, Our World Algeria, Zeinelle, Lkeria, Algérie Times,  Le Bouzeguene Post, DZMOTION, Mostaganem Aujourd’hui, Sawt Setif, Dzair Talk,  Mobile Algérie, Journal de l’Oranais, Journal Citoyen Algérie, Algérie 1, Akhbar Djelfa, Cherchell News, Chark. com

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم