الرئيسية 5 ملاعب 5 لـ”تعمده” الخسارة أمام الخروب: إسقاط شباب عين فكرون إلى قسم الهواة

لـ”تعمده” الخسارة أمام الخروب: إسقاط شباب عين فكرون إلى قسم الهواة

خليل صالح

أقرت لجنة الانضباط برابطة كرة القدم المحترفة سقوط شباب عين فكرون إلى بطولة القسم الثاني-هواة، بعد ” تأكدها” من تلاعبه بنتيجة المباراة التي خسرها أمام ضيفه جمعية الخروب بهدف وحيد، وذلك يوم السادس مايو الماضي في الجولة الـ30 الأخيرة من بطولة الرابطة المحترفة الثانية.

كما سلطت غرامة مالية على نادي شباب عين فكرون بقيمة 200 مليون سنتيم، إلى جانب إيقاف رئيسه حسان بكوش عامين مع اقتراح ايقافه مدى الحياة.

وتبعا لهذا القرار، فان الرابطة الثانية ستضم 15 فريقا الموسم المقبل، بما يعني اعفاء غريق واحد في كل جولة.

وأكدت لجنة الانضباط في بيان لها نشرته الرابطة المحترفة في موقعها الرسمي اليوم، أن استماعها للرسميين الذين اشرفوا على المباراة (الحكام والمحافظين)، سمح لها من الوقوف على تعمد لاعبي شباب عين فكرون الخسارة أمام جمعية الخروب. ونوهت أن المباراة كانت تسير بطريقة عادية حتى الدقيقة 94، قبل أن تتوقف بعد اجتياح أنصار عين فكرون للملعب دون مبرر، لتستأنف بعد 20 دقيقة أي بعد نهاية جميع المباريات والتعرف على نتائجها.

وأشارت الرابطة ان الرسميين وقفوا على تخاذل لاعبي عين فكرون بعد استئناف المباراة وهو ما سمح لجمعية الخروب من تسجيل هدف الفوز الذي أبقاه في الرابطة الثانية. لافتة أن تصرف لاعبي عين فكرون اثر بطريقة غير شرعية على نتيجة المباراة مما استوجب إسقاط الفريق إلى القسم الأسفل طبقا لقوانين الفيفا والكاف والفاف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم