الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 لجنة الطيران الدولية تسحب ترخيص استخدام “بوينغ 737 كلاسيك” و”NG” من قبل شركات الطيران الروسية

لجنة الطيران الدولية تسحب ترخيص استخدام “بوينغ 737 كلاسيك” و”NG” من قبل شركات الطيران الروسية

سحبت لجنة الطيران الدولية ترخيص استخدام طائرات “بوينغ 737 كلاسيك” و”NG” من قبل شركات الطيران الروسية.

أفاد مصدر مقرب من إحدى تلك الشركات أن لجنة الطيران الدولية أرسلت يوم 4  نوفمبر، بلاغا إلى الجهات الروسية المسؤولة عن الطيران، بالإضافة إلى سلطات إيرلندا وبرمودا، إذ سجل هذان البلدان عددا كبيرا من طائرات “بوينغ 737″، التي تعمل في روسيا، بلاغا عن سحب الترخيص.

وأكدت هيئة الطيران الروسية نبأ سحب الترخيص. إذ قال مستشار رئيس الهيئة سيرغي ايزفوليسكي: “تلقينا رسالة من لجنة الطيران الدولية عبر البريد الالكتروني اليوم، لكننا لم نحصل بعد على النسخة الأصلية للقرار. ومع ذلك فسوف نعقد اجتماعا يوم غد مع شركات الطيران الروسية، التي تستخدم “بوينغ 737″ وقيادة لجنة الطيران الدولية”.

وقال المصدر أيضا إن “قرار اللجنة الصارم قد يؤدي إلى توقف الأسطول الروسي الجوي في وقت واحد”. فوفقا لأقواله طائرات “بوينغ 737” لديها خللا في نظام إدارة مقود الصعود.

ومن الجدير بالذكر أن طائرات “بوينغ 737” انتجت في الفترة ما بين 1984-2000. وتمت صناعة نحو ألفي طائرة من هذا الطراز خلال تلك الفترة. وتستخدم هذه الطائرات من قبل شركات الطيران الجوية الروسية “ايروفلوت” و”غلوبوس” و”بوبيدا” و”إس 7″ و”تايمير” و”ترانسايرو” و”يوتير” و”يامال” وغيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم