الرئيسية 5 الجزائر 5 لماذا ذكر الفريق قايد صالح بالمهام الدستورية للجيش؟

لماذا ذكر الفريق قايد صالح بالمهام الدستورية للجيش؟

وليد أشرف

أكد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الأربعاء 23 أغسطس، التزام الجيش الوطني الشعبي بمهامه الدستورية “مهما كانت الظروف والأحوال راعيا لمهامه ومعتنيا بمسؤولياته ومقدرا لحجم واجبه الوطني” .

وأضاف قايد صالح في كلمته التوجيهية، بمناسبة زيارته للناحية العسكرية الخامسة ” إن الجيش سيبقى بإذن الله وقوته، مثابرا على تطوير قدراته، مرابطا على الثغور، راعيا لمهامه ومعتنيا بمسؤولياته، ومقدرا لحجم واجبه الوطني وسيبقى رمزا جلي الدلالة من رموز حب الوطن، وحصنا منيعا من حصون الثبات على العهد والوفاء بالوعد المقطوع أمام الشعب والتاريخ، وأمام الله قبل ذلك وبعد ذلك”.

وتساءل مراقبون عن رمزية التأكيد المتجدد لنائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش على المهام الدستورية للجيش، وهل لذلك التصريحات علاقة بما تعرفه الساحة الجزائرية في الفترة الأخيرة.

وقال الفريق قايد صالح، إنه “تثبيتا لمقومات هذه الغايات الكبرى والنبيلة سيظل الجيش الوطني الشعبي مثلما أكدنا على ذلك مرارا وتكرارا جيشا جمهوريا ملتزما بالدفاع عن السيادة الوطنية وحرمة التراب الوطني حافظا للاستقلال هذا الكنز الذي استرجعه شعبنا بالحديد والناري وبالدم والدموع، جيشا لا يحيد أبدا عن القيام بمهامه الدستورية مهما كانت الظروف والأحول”.

 

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم