الرئيسية 5 الأخبار 5 لوح يسلم رسالة شخصية من  بوتفليقة الملك السعودي

لوح يسلم رسالة شخصية من  بوتفليقة الملك السعودي

إبراهيم لعمري

بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة رسالة خطية الى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز دون ان يكشف عن مضمون هذه الرسالة التي تاتي في سياق الاوضاع التي تعرفها منطقة الخليج والجزيرة العربية .

وقال وكانت الانباء الرسمية السعودية أن وزير حافظ الأختام، الطيب لوح، قام بتسليم الرسالةونقل الوزير لوح تحيات الرئيس بوتفليقة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، فيما طلب العاهل السعودي من المبعوث الجزائري نقل تحياته إلى الرئيس بوتفليقة.

ووفقاً للصفحة الرسمية للسفارة السعودية بالجزائر، فإن العلاقات بين البلدين العربيين شهدت تطوراً ملحوظاً في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية، خاصة مع تسلم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سدة الحكم في  الجزائر اثر انتخابات رئاسية جرت في 1999 وترجم ذلك بإطلاق عدد من المشاريع التنموية المشتركة , وقام الراحل ولي العهد السعودي، الأمير عبد الله بن عبد العزيز الذي أصبح ملكاً فيما بعد، بزيارة الجزائر في أكتوبر 1999، بدعوة من الرئيس بوتفليقة، وتم، حينها، وضع الأسس لتعزيز العلاقات في شتى المجالات.

وقامت المملكة بتقديم العديد من المساعدات للجزائر، سواء كانت إنسانية، أو على شكل هبات، أو قروض تمويلية، من خلال الصندوق السعودي للتنمية، لتطوير قطاعات الري والسكن والطاقة الكهربائية في الجزائر.

غير أن الجزائر اختارت الوقوف على الحياد في الأزمة بين أربع دول عربية وقطر، ولم تحذو حذو دول عربية أخرى، بمقاطعة الدوحة في ، التي توجه إليها الرياض وحليفاتها تهماً تتعلق بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه قطر بالمطلق.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم