الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 مؤسسة النقل البحري للمسافرين تتعاقد لشراء باخرة بـ175 مليون دولار

مؤسسة النقل البحري للمسافرين تتعاقد لشراء باخرة بـ175 مليون دولار

أحمد أـمير

تعاقدت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، مع المجمع مجمع صيني، لبناء باخرة جديدة لنقل المسافرين لمجمع صيني، عقب عملية تقييم العروض التقنية والمالية للشركات المكتتبة في المناقصة الدولية التي أطلقتها.

وتصل قدرة استيعاب هذه الباخرة الجديدة التي تم بشأنها إطلاق مناقصة دولية في سبتمبر 2016 إلى 1800 راكب و 600 سيارة حسب إعلان منح الصفقة الذي نشر الثلاثاء4 أبريل، مشيرا إلى أن مبلغ الصفقة  بلغت 175 مليون دولار بينما حددت أجال بناء السفينة بـ 26 شهرا.

ويتكون المجمع الصيني الحائز على المشروع من شركتين( ورشة عوانغزو شيبيارد انترناشيونال) و( شاينا شيبوولدينغ كومباني).

ويدخل اقتناء هذه الباخرة في إطار برنامج تجديد الأسطول البحري لهذه الشركة ورفع قدرات النقل للاستجابة لطلب الزبائن.

وقامت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين بإطلاق برنامج لتجديد أسطولها البحري وذلك من خلال اقتناء باخرتين الأولى جديدة كليا وهي التي منح انجازها لمجمع الصيني والثانية يقل عمرها عن 5 سنوات.

وقد حرصت الشركة منذ سنة 1995 على تجديد أسطولها تدريجيا حيث اقتنت 3 بواخر جديدة لنقل المسافرين وهي حاليا قيد الاستغلال، ويتعلق الأمر بباخرة الجزائر 2 ( تم اقتناءها في ماي 2005) وطاسيلي 2 (2004) وطارق ابن زياد( 1996) بطاقة استيعاب إجمالية تصل إلى 3.940 راكب و 1.046 عربة.

وسعيا منها لدعم أسطولها خلال مواسم الاصطياف تعمد الشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين إلى استئجار بواخر لتلبية الطلب الكبير المسجل في هذه الفترة من السنة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم