الرئيسية 5 اتصال 5 ماثيو غالفاني يشرح أهداف جازي لسنة 2018

ماثيو غالفاني يشرح أهداف جازي لسنة 2018

رسيم صالح 

تطرق المدير العام لجازي ماثيو غالفاني خلال مروره على قناة النهار الخميس الماضي لحصيلة 2017 وأيضا آفاق السنة الدارية، وشدد على إرادة الشركة في أن تصبح رائدا تكنولوجيا مع ثلاثة أهداف كبرى: أحسن شبكة، أفضل سعر وأحسن خدمة.

واستهلت جازي عام 2018 بقوة كبيرة من خلال عروض هايلة وسمارت، والعروض الجديدة لمودام الانترنت لـ “جازي”، وتطبيق “انترنت جازي” الذي هو الأكثر تحميلا في الجزائر، إضافة لتوقيع عقد الشراكة لصورة العلامة مع النجم الجزائري لكرة القدم رياض محرز.

وعلق غالفاني على ذلك بالقول “غنها سنة رائعة للاستقرار والعصرنة، و 2017 كانت سنة الجيل الرابع، حيث صار لـ 10 ملايين جزائري إمكانية الدخول إلى الجيل الرابع، ما يمثل نحو 25 بالمائة من السكان”.

وتطرق غالفاني أيضا لافتتاح 25 فضاء تجاريا لجازي، وتوظيف 400 معاون جددي، وإطلاق عملية هيكلة تنظيمية جديدة من خلال خلق 7 مناطق مشكلة من وحدات تجارية تعتبر بمثابة “جازي مصغرة” وإعادة تهيئة المقر الجديد وفق مفهوم الفضاء المفتوح.

وعرج ضيف قناة النهار على الأسباب وراء قرار التحول الرقمي التي تفرض نفسها اليوم كحتمية حيوية للتكيف مع التحولات التي تعفرها صناعة الاتصالات في العالم.

وذطر في هذا الصدد “المهن التقليدية للمكالمات الصوتية في انحسار والأسعار صارت أقل بكثير والاستثمارات أكثر كلفة من ذي قبل، لذلك الابتكار صار مركزا على البيانات والانترنت الذين هما محركا النمو”، قبل أن يسلط الضوء على عصرنة الشبكة التي تسمح بتقديم اتصال بالتدفق العالي للجزائريين، ما سيساهم في نشر الأنترنت النقال في الجزائر.

وقال “تم انجاز العديد من الاستثمارات، منها 15 مليار دينار في 2017 ومثلها في 2018 من أجل مواصلة عملية تحول الشركة، ..نحن نستثمر كثيرا في الرأسمال البشري وقمنا بنحو 400 عملية توظيف في 2017، ما يمثل نصف الأهداف المسطرة فيما يخص التوظيف، والنصف المتبقي سيتم انجازه على مدار سنتين”.

روح الفريق داخل المؤسسة

وعند التطرق لعملية إعادة تهيئة المقر الجديد لجازي وفق مفوه الفضاء المفتوح، أشار المدير العام لجازي إلى أن الهدف من هذا النظام الجديد للعمل هو أولا “تسهيل التواصل مل بين الموظفين، وإسقاط الجدران والحواجز ما بين الناس والتأسيس لروح الفريق في الشركة”.

وأوضح غالفاني بأن مسار الرقمنة في جازي متواصل بالموازاة أيضا على الصعيد الداخلي من خلال تعويض 10 إجراءات تتم بواسطة الورق من خلال إجراء رقمي أسبوعي.

وبخصوص التحول الرقمي دائما الذي ما زال جاريا في جازي، أشار المدير العام إلى الدعم الكبير الذي يقدمه الصندوق الوطني للاستثمار، وأيضا ما تقدمه خبرة فيون، الذي يعتبر واحدا من بين أهم مجمعات الاتصالات في العالم.

وبعد أن أكد على التزام جازي بمواصلة الإسهام في تطوير الاقتصادي الوطني، صرح غالفاني “نحن نؤمن كثيرا بإمكانيات التنمية في الجزائر، وهذا يترجم حسبه في الثقة الممنوحة للشباب والكفاءات الوطنية”.

وأضاف “لدى جازي لم نعد خاضعين لشركات موردة من الخارج لتطوير تطبيقات نقالة، هذه الأخيرة يتم تطويرها هنا من طرف كفاءات جزائرية”، موضحا بأن “المتعامل يقوم بتوظيف عديد الطلبة الذين يتخرجون من الجامعات الجزائرية”.

وخلال المقابلة التي خص بها ماثيو غالفاني قناة النهار تطرق المدير العام لجازي لمواضيع أخرى على غرار إعادة تأهيل رياضة ما بين الإحياء بالتركيز على القرب من المجتمع، وتطرق أيضا للعمل الذي باشرته فرق جازي لتثمين الشباب الجزائري من خلال الرياضة والموسيقى وفن الطبخ.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم