الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 ماريوت تستحوذ على فنادق ومنتجعات ستار وود العالمية

ماريوت تستحوذ على فنادق ومنتجعات ستار وود العالمية

الجزائر اليوم

أكملت شركة ماريوت الدولية، المدرجة ببورصة ناسداك دبي، الأحد، استحواذها على فنادق ومنتجعات ستاروود العالمية.

وأوضحت الشركة في بيان تلقت “الجزائر اليوم” نسخة منه، أن عدد أعضاء مجلس إدارة ماريوت سيزيد بدءاً من اليوم من 11 إلى 14 عضواً مع اكتمال عملية الاستحواذ.

وأكدت الشركة، أن عملية الاستحواذ على فنادق ستار وود تسهم في توسيع محفظتها وشبكة التوزيع بما يسمح بالحد من تكاليف العمليات على المستويين الإداري والتشغيلي.

وتوقعت الشركة أن تبلغ تكاليف الاستحواذ التي تتكبدها لمرة واحدة 140 مليون دولار.

وتعتزم ماريوت اتخاذ الخطوات اللازمة ليتساوى الدين العام لستار وود مع الدين العام لشركة ماريوت الدولية مع نهاية عام 2016.

وخلال عملية الاستحواذ عملت لازارد وسيتي جروب كمستشارين ماليين لستار وود، في حين عمل دويتشه بنك وجولدمان ساكس مستشارين ماليين لماريوت.

وعملت كرافاث سواين ومور بصفة المستشار القانوني لفنادق ومنتجعات ستار وود، بينما كانت غيبسون دان وكراتشر المستشار القانوني لماريوت خلال تلك العملية.

 

مزايا الاستحواذ

قالت ماريوت إن عملية الاستحواذ على فنادق ستار وود تسهم بتوسيع محفظة الشركة وشبكة التوزيع بما يسمح بالحد من تكاليف العمليات على المستويين الإداري والتشغيلي، مؤكدة ثقتها بإمكانية دمج حتى 250 مليون دولار من التكاليف السنوية.

كما وستستفيد الشركتان أيضاً من دمج العمليات وتشارك أفضل الممارسات. ومن المتوقع أن يساهم دمج الخبرات في مجال المبيعات إلى جانب تغطية الحسابات في تعزيز فرص الدخل.

وتبقى ماريوت ملتزمة بالحفاظ على تصنيف استثماري لدرجة الائتمان مع مواصلة إدارة الميزانية العمومية عن كثب بعد عملية الدمج.

يذكر أن آرني سورنسون سيبقى الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ماريوت الدولية التي يبقى مقرها أيضاً في بيثيسدا في ولاية ماريلاند الأميركية.

 

نبذة عن المستشارين

عملت شركتا لازارد وسيتي غروب كمستشارين ماليين لفنادق ومنتجعات ستاروود العالمية في حين كان كل من دويتشه بنك للأوراق المالية وجولدمان ساكس المستشارين الماليين لشركة ماريوت الدولية. وقد عملت شركة كرافاث سواين ومور بصفة المستشار القانوني لفنادق ومنتجعات ستاروود العالمية بينما كانت شركة غيبسون دان وكراتشر المستشار القانوني لشركة ماريوت الدولية في هذه العملية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم