الرئيسية 5 الجزائر 5 مانويل فالس يصل إلى الجزائر على رأس وفد يضم 10 وزراء

مانويل فالس يصل إلى الجزائر على رأس وفد يضم 10 وزراء

الجزائر اليوم

شرع الوزير الأول الفرنسي مانويل فالس مساء السبت 9 ابريل في زيارة إلى الجزائر تدوم 24 ساعة، ليترأس مناصفة مع نظيره الجزائري عبد المالك سلال أشغال الدورة الـ3 للجنة الحكومية المشتركة الرفيعة المستوى الجزائرية-الفرنسية.

وكان في استقبال السيد فالس المرفوق بوفد يضم عشرة وزراء لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي، عبد المالك سلال وعدد من أعضاء الحكومة.

ويأتي انعقاد الدورة الـ3 للجنة الحكومية المشتركة الرفيعة المستوى الجزائرية-الفرنسية، في ظل توتر شديد في علاقات الجزائر وباريس، على خلفية الحملة الإعلامية الشرسة التي تشنها وسائل الإعلام الفرنسية ضد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وضد الجزائر منذ أسابيع.

وستبحث الدورة الثالثة للجنة الحكومية ملفات التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب والتطرف على خلفية هجمات باريس والهجمات التي تستهدف دول أوروبية والتعاون الأمني بشكل عام، كما ستبحث ملفات التعاون التجاري والاقتصادي والوضع في المنطقة.

الزيارة ستشهد أيضا التوقيع على بعض المشاريع الاستثمارية وخاصة في مجال تجميع السيارات الفرنسية بالجزائر لتجاوز عقبة قروض الاستهلاك المقتصرة على الإنتاج المحلي حيث يمكن للمنتجات الفرنسية التي يتم تصديرها مفككة لتجميعها في الجزائر أن تستفيد من قروض الاستهلاك على غرار سيارات رونو التي تركب في وهران على الرغم من أن معدل الإدماج المحلي يقارب الصفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم