الرئيسية 5 ملاعب 5 مباريات الرابطة الأولى والثانية على الساعة السابعة مساءا: 9 أندية فقط دفعت حقوق الانخراط

مباريات الرابطة الأولى والثانية على الساعة السابعة مساءا: 9 أندية فقط دفعت حقوق الانخراط

خليل صالح
 
أعلنت رابطة كرة القدم المحترفة أن مباريات الرابطة الأولى والثانية ستلعب على الساعة السابعة مساءا (سا 19)، اعتبارا من الموسم الجديد الذي ينطلق يوم 19 أوت المقبل، في خطوة ” تليق” بمصطلح الاحتراف.
وكشفت الرابطة في بيان نشر اليوم السبت 16 جويلية، عن إجراءات تنظيمية جديدة منها إضافة إلى التوقيت الجديد، إلزام الأندية بالاستعانة بأعوان الملاعب لتعزيز الأمن داخلها ويشكلون دعما إضافيا لعناصر الشرطة المكلفة بحفظ النظام. كما أكدت إقامة مباريات ديربي العاصمة على ملعب 5 جويلية رغم الإشكال القائم بينها وبين إدارة المركب الاولمبي محمد بوضياف المطالبة بتسديد ديون مستحقة للرابطة تصل إلى 3 ملايير سنتيم. فيما تجرى مباريات ديربي ولاية البليدة (بين اتحاد البليدة ووداد بوفاريك وأمل الأربعاء) على ملعب مصطفى تشاكر. والمح ذات المصدر إلى برمجة مباريات نادي مولودية الجزائر بملعب 5 جويلية، بينما يتوقع أن تجرى مباريات الجولة على مدار ثلاثة أيام (الخميس والجمعة والسبت) بسبب متطلبات النقل التلفزيوني. وستكون الأندية ملزمة بتوفير فضاءات داخل ملاعبها للمصلحة الطبية التابعة للرابطة للقيام بالإجراءات الطبية التي تندرج في مكافحة المنشطات.
 
23 ناديا لم يدفع حقوق الانخراط
 
إلى غاية العاشر جويلية الماضي، لم تسدد سوى 9 أندية ( 7 من الرابطة الأولى و2 من الرابطة الثانية) من مجموع 32، حقوق الانخراط التي تصل إلى 325 مليون سنتيم لكل ناد من الدرجة الأولى، و225 مليون سنتيم لكل ناد من الدرجة الثانية.  وستضطر الأندية المتخلفة والتي ستقوم بدفع ما هو مترتب عنها من الناحية القانونية في الفترة من 10 إلى 28 جويلية، بتسديد غرامة مالية تقدر بـ20 مليون سنتيم لكل فريق. ولا يعرف إن كانت الرابطة ستنفذ تهديداتها بعدم قبول أي ملف بعد تاريخ 28 جويلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم