الرئيسية 5 اتصال 5 مباشر: تحطم الطائرة العسكرية ببوفاريك يخلف 257 شهيد في حصيلة أولية(فيديو+صور)
طائرة اليوشين
طائرة اليوشين

مباشر: تحطم الطائرة العسكرية ببوفاريك يخلف 257 شهيد في حصيلة أولية(فيديو+صور)

18.00 رجب طيب أردوغان يعزّي عبد العزيز بوتفليقة

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء 11 أبريل، عن تعازيه لنظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، في ضحايا سقوط الطائرة العسكرية.

وأفادت مصادر في الرئاسة التركية لوكالة الأنباء الأناضول، أن أردوغان، بعث برقية تعزّية لنظيره الجزائري عقب سقوط الطائرة العسكرية في محيط القاعدة الجوية لبوفاريك (في ولاية البليدة شمالي الجزائر).

وأبدى أردوغان، أسفه العميق لسقوط ضحايا جراء الحادثة.

وأضاف “أريد أن تعرفوا أننا مستعدون لتقديم كافة أشكال الدعم لإخوتنا الجزائريين في حال اقتضت الحاجة لمواجهة هذه الحادثة الخطيرة”.

وأعرب أردوغان، عن تضامن تركيا مع الجزائريين، وقال “ندعو بالرحمة لمن فقدوا حياتهم، وبالصبر والسلوان لأسرهم المكلومة، وأقدم تعازيّ القلبية لأخي العزيز (بوتفليقة) والشعب الجزائري الشقيق والصديق”.

 

17.00 أويحيى يعرب عن تعازيه إثر تحطم طائرة عسكرية ببوفاريك

 

بعث الوزير الأول أحمد أويحيى ببرقية تعزية إلى نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إثر حادثة تحطم طائرة عسكرية اليوم الأربعاء بالقرب من مطار بوفاريك (ولاية البليدة) على بعد 35 كلم غرب العاصمة ، مخلفة 257 ضحية.

و جاء في البرقية : “لقد تلقيت ببالغ الأسى وعميق التأثر والحسرة نبأ الحادث الأليم والمأساوي الذي وقع هذا اليوم جراء سقوط طائرة عسكرية على مستوى مطار بوفاريك، وأسفر عن هلاك عدد كبير من أفراد جيشنا الوطني الشعبي الذين كانوا متوجهين على متنها للقيام بمهامهم العسكرية”.

وأضاف أويحيى “بهذه المناسبة الأليمة والمؤسفة التي ألمت بالجزائر كلها، قيادة وشعبا، فإنه لا يسعني أمام مشيئة الله وقدره، إلا أن أشاطركم والعائلات المصابة الآلام والأحزان، وأن أتقدم إليكم، أصالة عن نفسي وباسم الحكومة، ومن خلالكم إلى جميع أسر الضحايا، بأخلص عبارات التعازي وأصدق المواساة والتعاطف، داعيا المولى العلي القدير، أن يتغمد أرواحهم الطاهرة بواسع الرحمة والغفران، ويسكنهم فسيح الجنان”.

 14.15 إقامة صلاة الغائب يوم الجمعة على ضحايا الطائرة التي تحطمت قرب مطار بوفاريك العسكري

ستقام صلاة الغائب على أرواح شهداء حادثة سقوط الطائرة العسكرية ببوفاريك بولاية البليدة عقب صلاة الجمعة القادمة في كافة مساجد الجمهورية، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف.

وجاء في البيان أن “رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أسدى توجيها بإقامة صلاة الغائب على أرواح الشهداء الذين قضوا في حادثة سقوط الطائرة العسكرية صباح اليوم وسوف تستجيب المساجد لهذا التوجيه بإقامة صلاة الغائب عقب صلاة الجمعة الموافق لـ 13 أفريل الجاري في كافة مساجد الجمهورية”.

وقد خلف تحطم طائرة النقل العسكرية 247 مسافرا وعشرة (10) من أفراد طاقم الطائرة، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

 

14.10 وفاة 30 صحراوي في تحطيم الطائرة العسكرية والرئيس غالي يعلن حداد لمدة أسبوع

أعلنت رئاسة الجمهورية العربية الصحراوية عن وفاة 30 رعية صحراوية في تحطم الطائرة العسكرية ببوفاريك في البليدة صباح أمس الاربعاء، كما أعلنت عن حداد وطني لمدة أسبوع.

وجاء في بيان للرئاسة الصحراوية أنه من بين ركاب الطائرة هناك ثلاثون من المرضى الصحراويين ومرافقيهم، من رجال ونساء وأطفال، العائدين من فترة علاج في المستشفيات الجزائرية , كما أعلن الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي عن حداد وطني لمدة أسبوع حيث جاء في البيان  برئاسة الأخ إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، عقد المكتب الدائم للأمانة الوطنية اجتماعاً طارئاً، بعد الإعلان عن الحادث الأليم، المتمثل في سقوط طائرة كانت متوجهة من بوفاريك ـ تيندوف ـ بشار، صباح الأربعاء، 11 أبريل 2018 المكتب الذي وقف على آخر المعلومات والتطورات المتعلقة بالحادثة، قرر الإعلان عن الحداد الوطني لمدة أسبوع، ابتداءً من الساعة الثانية زوال ولمدة أسبوع.

14.05 الرئيس بوتفليقة يتلقى تعازي نظيره التونسي

أجرى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يوم الأربعاء مكالمة هاتفية مع نظيره التونسي باجي قايد السبسي الذي قدم له تعازيه و تعازي الشعب والحكومة التونسيين اثر حادث تحطم طائرة نقل عسكرية، صبيحة الأربعاء ببوفاريك (البليدة)، مغتنما هذه الفرصة لتجديد “تضامن تونس الدائم مع الجزائر”.

14.00 الرئيس بوتفليقة يعلن الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام 

قرر رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة،  اليوم الأربعاء، حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام على إثر تحطم طائرة تابعة للقوات  الجوية للجيش الوطني الشعبي ببوفاريك (البليدة)، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان “على إثر حادث تحطم طائرة إليوشين التابعة للقوات الجوية  اليوم الأربعاء ببوفاريك والذي خلف 257 ضحية، قرر رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة حدادا وطنيا لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من نهار اليوم”.

و أضاف البيان أن رئيس الجمهورية “أمر بإقامة صلاة الغائب على أرواح الضحايا  يوم الجمعة 13 أفريل 2018”.

 

13.40 الوزير الأول السابق عبد المجيد تبون يعزي عائلات شهداء الواجب الوطني

عبد المجيد تبون

aljazairalyoum.com©

تعزية إلى عائلات شهداء الواجب الوطني

رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني

نائب وزير الدفاع الوطني، قائد الأركان

أفراد الجيش الوطني الشعبي

وإلى كافة الشعب الجزائري

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقيت صبيحة اليوم الأربعاء، فاجعة استشهاد أفراد من الجيش الوطني الشعبي، على إثر تحطم طائرة ركاب عسكرية قرب مطار بوفاريك العسكري.

وعلى أثر هذه الفاجعة الأليمة، أتقدم بتعازي الخالصة وتعازي عائلتي، لعائلات الضحايا ولكافة أفراد الجيش الوطني الشعبي، وإلى الشعب الجزائري، بأخلص عبارات التعازي والمواساة، راجيا من العلي القدير أن يتغمد أرواحهم الطاهرة بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان.

 

“وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ”.

حطام الطائرة العسكرية

حطام الطائرة العسكرية

12:10 وزارة الدفاع.. الحصيلة النهائية لحادث تحطم الطائرة 257 شهيد منهم 10 من طاقم الطائرة المنكوبة

 

كشفت وزارة الدفاع في بيان لها عن حصيلة ضحايا حادث تحطم الطائرة العسكرية من نوع اليوشين قرب مطار بوفاريك دقائق بعد اقلاعها في رحلة نحو مطارات الجنوب الغربي للبلاد.

وكشف بيان وزارة الدفاع الوطني، أنه كان على متن الطائرة 247 شخصا بالإضافة إلى 10 أفراد من طاقم الطائرة المنكوبة.

 

12.00 الحكومة تعزي وتترحم على ضحايا الطائرة

تلقى أعضاء الحكومة ببالغ الأسى و”حزن عميق” نبأ حادث تحطم طائرة إليوشين تابعة للقوات الجوية ببوفاريك كانت تقل على متنها  عدة عناصر للجيش الوطني الشعبي، حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

و التزمت الحكومة،التي عقدت اجتماعا اليوم، دقيقة صمت على أرواح الشهداء  ضحايا هذه المأساة.  “في هذه المحنة الأليمة، يتقدم أعضاء الحكومة بخالص تعازيهم لعائلات الشهداء  ضحايا هذه المأساة”، ويضيف البيان.  “كما يتقاسمون تعازيهم وعبارات التضامن مع القيادة العليا للجيش الوطني  الشعبي ومجمل مستخدميه”.

11.43 ارتفاع عدد الضحايا الذين ارتقوا في حادث تحطم طائرة قرب مطار بوفاريك إلى 247 شهيد بالاضافة إلى 10 من طاقم الطائرة، وحسب معلومات أولية أنه لا ناج من بين ركاب الطائرة المنكوبة.

11.00 الفريق قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، يأمر بفتح تحقيق في حادث تحطم طائرة عسكرية قرب مطار بوفاريك العسكري والتي راح ضحيته ازيد من 180 عسكري.

10:34  بيان وزارة الدفاع الوطني

تحطمت طائرة نقل عسكرية صباح اليوم 11 أفريل 2018 بمحيط القاعدة الجوية لبوفاريك وداخل حقل زراعي خالي من السكان، أثناء رحلة من بوفاريك-تندوف-بشار.

وقطع الفريق، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي زيارته التفقدية بالناحية العسكرية الثانية وتنقل فورا إلى مكان الحادث للوقوف على حجم الخسائر واتخاذ الإجراءات اللازمة التي يتطلبها الموقف حيث أمر بتشكيل لجنة تحقيق فوري للوقوف على ملابسات الحادث.

شهداء حادث تحطم الطائرة ببوفاريك

شهداء حادث تحطم الطائرة ببوفاريك

على إثر هذا الحادث الأليم، يتقدم الفريق بخالص تعازيه لعائلات الضحايا مواسيا لهم في محنتهم الأليمة.

“تحطمت طائرة نقل عسكرية صباح اليوم 11 أفريل 2018  بمحيط القاعدة الجوية لبوفاريك وداخل حقل زراعي خالي من السكاني أثناء رحلة من  بوفاريك-تندوف-بشار”.

وعليه “قطع الفريق قايد صالح زيارته التفقدية بالناحية العسكرية الثانية  وتنقل فورا إلى مكان الحادث للوقوف على حجم الخسائر واتخاذ الإجراءات اللازمة  التي يتطلبها الموقف حيث أمر بتشكيل لجنة تحقيق فوري للوقوف على ملابسات  الحادث”.

وعلى إثر هذا الحادث الأليم يتقدم الفريق قايد صالح بـ”خالص تعازيه” لعائلات  الضحايا مواسيا اياهم في محنتهم الأليمة.

10:14 لحد الساعة لم يصدر بيان رسمي من وزارة الدفاع عن عدد الضحايا، في الوقت الذي تتحدث فيه عدة مصادر عن تسجيل 105 ضحايا على الأقل.

 

10:10 الفريق أحمد قايد صالح يقطع زيارته للناحية العسكرية الثانية ويتجه الآن الى موقع الحادث.

تحطمت طائرة عسكرية بالقرب من مطار بوفاريك العسكري بالبليدة، لحظات بعد إقلاعها، وحديث عن تسجيل عدد من الضحايا.

وحسب المعلومات الأولية المتوفرة، فإن الطائرة روسية الصنع خاصة بالنقل والإمداد، من نوع “اليوشين” تحطمت بمنطقة بني مراد غير بعيد عن مطار بوفاريك لحظات قليلة بعد إقلاعها.

مكان سقوط الطائرة العسكرية ببوفاريك

مكان سقوط الطائرة العسكرية ببوفاريك

ولم يتسرب لحد الآن بصفة رسمية عدد الأشخاص الذين كانوا على متنها.

وحسب شهود عيان، فإن النيران اشتعلت في الطائرة قبل سقوطها، واستطاع قائدها تحويل مسارها لتسقط في منطقة غير آهلة بالسكان.

واستنادا لمصادر فإن الطائرة العسكرية كانت ستضمن رحلة بين  بوفاريك وبشار وتندوف.

وبحسب المعطيات الأولية فإن الطائرة على متنها 26 شخص من جنسية صحرواية.

بقايا الطائرة التي تحطمت قرب مطار بوفاريك

بقايا الطائرة التي تحطمت قرب مطار بوفاريك

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم