الرئيسية 5 الأخبار 5 متطرفين يهود يحتفلون بإحراق الطفل الدوابشة(فيديو)

متطرفين يهود يحتفلون بإحراق الطفل الدوابشة(فيديو)

الجزائر اليوم

بثت القناة العاشرة “الإسرائيلية” تسجيلاً مصوراً يظهر مجموعة من المتطرفين اليهود، وهم يحتفلون بجريمة إحراق الطفل الدوابشة خلال حفل زواج في القدس المحتلّة الأسبوع الماضي، ما أثار جدلاً في “إسرائيل” وغضبا في الأراضي الفلسطينية.

فهكذا بات المتطرفون اليهود يحتفلون في أعراسهم، ففي ذلك التسجيل الذي بثته القناة ، يظهر المئات وهم يلوحون بالأسلحة والسكاكين والزجاجات الحارقة، ويطعن بعضهم صورة الطفل الرضيع “علي الدوابشة” الذي أحرق حياً ووالديه قبل أشهر، وما غاب عن المشهد هو إحراق صورة الرضيع وسط فرحة الجمهور.

من جانبه، قال أوري درومي، محلل سياسي “إسرائيلي”، إن إسرائيل كانت تصف مظاهر التطرف بين اليهود بمجرد “أعشاب ضارة” وتقلل من خطورته، وهنا تحولت إلى تنظيم إرهابي يهودي، نفذ مئات الاعتداءات، من حرق كنائس ومساجد واعتداء على ممتلكات فلسطينية، إلى أن وصل إلى إحراق عائلة الدوابشة قرب نابلس بعد إحراق الفتى محمد أبو خضير قبل ذلك.

ويجتاح اليمين المتطرف “الإسرائيلي” هذه الأيام غضب، بسبب اعتقال ثلاثة يشتبه في تنفيذهم عملية حرق عائلة دوابشة في قرية دوما الفلسطينية، ولكن الاعتقال تم بعد أن تيقنت المخابرات الإسرائيلية أن المنفذين، أعضاء في تنظيم ديني متطرف يعمل على إقامة مملكة “يهودا” ولا يعترف بوجود “إسرائيل”.

في السنوات الأخيرة لم يعد اليمين المتطرف، بما ينتجه من إرهاب، ظاهرة هامشية في إسرائيل واقترب من التيار المركزي في المجتمع، ولا تتحرك السلطات ضده إلا في حالات نادرة، حين تستشعر خطراً على إسرائيل نفسها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم