الرئيسية 5 اتصال 5 مجلس الأمة: ولد عباس يدعو إلى الشفافية في انتخابات التجديد النصفي
لجنة الانضباط
ولد عباس

مجلس الأمة: ولد عباس يدعو إلى الشفافية في انتخابات التجديد النصفي

لعمري إبراهيم

دعا الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، إلى اعتماد الشفافية والاحتكام إلى الصندوق في العملية الانتخابية الأولية لمترشحي الحزب، لانتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة فاتحا المجال لكافة المترشحين لدخول هذه المنافسة دون شروط مسبقة  عكس ما جرت عليه العادة سابقا في الحزب العتيد.

وأكد جمال  ولد عباس في لقاء مع المنتخبين المحليين للحزب بولاية الجزائر العاصمة في إطار التحضير لانتخابات التجديد النصفي لأعضاء لمجلس الأمة, بمقر الاتحاد العام للعمال الجزائريين, أهمية توحيد صف المنتخبين وتعاليهم عن الخلافات الشخصية ووضع مصلحة الحزب فوق كل اعتبار، كما حث على إلى اعتماد الشفافية والاحتكام إلى الصندوق في اختيار المترشحين لهذه الانتخابات وذلك دون تزكية أو تعيين، بهدف الظفر بأكبر عدد من المقاعد في الانتخابات التي ستعرفها ثاني مؤسسة في الدولة الجزائرية .

وأعلن ولد عباس، عن انطلاق العملية الانتخابية الأولية لمترشحي الحزب بالجزائر العاصمة يوم السبت المقبل، حيث شدد على الحرية المطلقة لكل المناضلين للترشح لهذه الانتخابات بدون أي محسوبية، كما حذر من أي تهميش أو إقصاء للمناضلين مع التأكيد على ضرورة زرع الثقة بين القيادة والمناضلين وبالمناسبة.

وحدد ولد عباس المقاييس المعتمدة في قبول ترشيحات المناضلين الذين يشترط فيهم الأقدمية، وبلوغ سن أكثر من 35 سنة وعدم وجود أي سوابق عدلية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم