الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 مجمع رحمون يعلن إنشاء مصنعين لتركيب سيارات “ليفان” بالجزائر

مجمع رحمون يعلن إنشاء مصنعين لتركيب سيارات “ليفان” بالجزائر

أدم بلقاسم

أعلنت شركة “فاموفال” الموزع الرسمي لعلامة “ليفان” الصينية بالجزائر، عن شروعها في إنجاز منعيين لتركيب وتصنيع ثلاثة موديلات من السيارات قبل نهاية 2016 بالجزائر.

وقال غاري غاري لياو، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى ليفان اندوستري غروب، في تصريح لـ”الجزائر اليوم”، على هامش توزيع جزائر مسابقة نظمتها الشركة بالجزائر، إن ممثل العلامة بالجزائر مجمع رحمون، قدم طلبا رسميا للحكومة الجزائرية للحصول على الموافقات الضرورية لتنفيذ المشروع.

وفي حال موافقة وزارة الصناعة والمناجم على طلب مجموعة رحمون وشركائها، فأنه سيكون الطلب الخامس في مجال السيارات منذ إصدار دفتر الشروط الجديد الذي يلزم الوكلاء بالاستثمار محليا في ظرف 3 سنوات.

والشركات التي شرعت في الاستثمار، هي رونو الفرنسية ومجمع “ايفال” بالشراكة مع “ايفيكو” ومجمع بجو ستروين بالإضافة إلى شركة إيمين اوتو، بالإضافة إلى مجمع رحمون، فضلا عن شركات تقوم بتجمع الشاحنات وفق نظام “السي كا دي اس كا دي”.

وكشف كمال حكيم إيكني، المدير لشركة “فاموفال” أن المشروع ستتم إقامته في موقعين سيضمنان وحدتي التركيب، الأولى بوادي السمار بالعاصمة والثانية بولاية غليزان وهي الأهم، بالنظر إلى الميزات التي تتوفر عليها المنطقة الصناعية بغليزان من قرب من الطريق السيار شرق غرب وكذا القرب من ميناء مستغانم وهي ميزات رئيسية لاختار مكان الاستثمار.

وأضاف المتحدث أن قدرات الإنتاج للوحدتين في السنة الأولى 15 ألف وحدة، بتركيب وإنتاج ثلاثة موديلات الأكثر طلبا في السوق المحلية وهي السيارة الصغيرة “ليفان 330″، وسيارة الدفع الرباعي “ليفان اكس 60″ وأيضا الميني تراكس من علامة ” دي اف اي كا” والتي يعرفها الجزائريون بإسم “هربيل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم