الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 مجمع عمر بن عمر ينقل مصنع الخبز من قورصو إلى قالمة

مجمع عمر بن عمر ينقل مصنع الخبز من قورصو إلى قالمة

يوسف محمدي

قررت مجموعة عمر بن عمر، نقل مصنع الخبز الذي أقامته داخل مركب قورصو للصناعات الغذائية بولاية بومرداس، إلى ولاية قالمة بعد أشهر من تدشين المصنع من طرف الرئيس المدير العام للجمع العيد بن عمر، بحضور رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، جيرارد لارشي، وسفير فرنسا في الجزائر، وذلك في سياق تدعيم الشراكة الفرنسية الجزائرية.

وتقرر إعادة بعث نشاط المركب في إطار شراكة عمومية خاصة، بعد توقف عن النشاط دام لأزيد من 10 سنوات بسبب الأضرار التي لحقته من جراء زلزال ماي 2003 الذي ضرب المنطقةـ

ولم تذكر مصادر “الجزائر اليوم” أسباب الخلاف التي دفعت السلطات العمومية التي تساهم في المشروع بنسبة بـ40%، إلى مطالبة مجمع عمر بن عمر بإعادة تفكيك المصنع ونقله خارج المنطقة.

يذكر أن المخبزة الصناعية التي أقيمت داخل مركب قورصو، كانت تعتمد على الطلب العمومي وخاصة من المستشفيات العمومية ووزارة الدفاع لتزويدها بالخبز، حيث تقدر طاقة الإنتاج اليومية حسب الخطة إنتاج 460 ألف وحدة يوميا.

وبالإضافة إلى صناعة الخبز، كان من المنتظر إستثمار 100 مليون أورو لإعادة بعث المركب في إطار مخطط تضمن إنشاء ثلاث مخابز صناعية وطاحونتين اثنتين و وحدة للعجائن وأخرى للبيسكوت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*