الرئيسية 5 اتصال 5 مجمع “غلوبال” يخفض أسعار سيارات “بيكانتو” و”ريو”
مجمع غلوبال
مجمع غلوبال

مجمع “غلوبال” يخفض أسعار سيارات “بيكانتو” و”ريو”

* المجلس الوطني للاستثمار يلغي الضريبة على سيارات “كيا”

سمير بن عبد الله

ألغى المجلس الوطني للاستثمار، يوم 19 مارس الماضي، الضريبة على القيمة المضيفة ” TVA ” على سيارات ماركة ” كيا ” المجمّعة في الجزائر، والمسوّقة من طرف ” كيا الجزائر ” التابعة لمجمع  “غلوبال”.

وكشف مجمع “غلوبال” صاحب مصنع تركيب سيارات العلامة “كيا” بولاية باتنة عن الأسباب التي دفعته لاعتماد أسعار جديدة لسياراته المركبة محليا. وأوضح البيان الصادر أمس عن  المجمع ويحوز موقع “الجزائر اليوم ” على نسخة منه أن الأسعار الجديدة جاءت لتجسيد وعود كانت قد قدمتها  “كيا” لزبائنها في حالة ما استفادت من إعفاء الرسم على القيمة المضافة .

وجاء في البيان أنه: ” منذ بداية تسويق منتجاتها ، أعلنت شركة كيا الجزائر أنها ستعدل سلم أسعارها إلى الأسفل بمجرد إعفائها من الرسم على القيمة المضافة. وبالتالي – يضيف البيان- ” فإن كيا الجزائر راجعت أسعارها وفقًا لذلك وسيتم تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارًا من 8 أفريل 2018، كما حمل البيان رسميا الأسعار الجديدة لسيارات العلامة ” كيا ” المعنية بالتخفيض وهي كل من : “بيكانتو” التي ستعرض بسعر بيع ” 1.390.000 دينار في الإصدار(  LX ) الذي يحتوي على سعة محرك 1.2  لتر مع تجهيزات تشمل تكييف هوائي،  تحكم بأزرار الراديو في المقود و مخرج يو اس بي و قفل عن بعد”  . أما سيارة”ريو” التي ستعرض بسعر 1.790.000 دينار في الإصدار (LX start  ) بسعة محرك 1.4 لتر و تجهيزات تشمل تكييف وراديو بأزرار تحكم في المقود و مخرج يو اس بي بالإضافة الى نوافذ كهربائية . وقالت “كيا” حسب ما تضمنه ذات البيان أنها منذ أن تلقت إعفاءها من الرسم على القيمة المضافة أوقفت كل عمليات التسليم لكي يتمكن زبائنها  من الاستفادة من الأسعار الجديدة  وبالتالي فإن ” كل الزبائن الذين قدموا طلبات و لم يستلموا سياراتهم بعد ستتم فوترة مركباتهم وفق التسعيرة الجديدة “.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم