الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 يوفر 7000 وظيفة: مجمع معزوز يبنى أكبر مركز تجاري بافريقيا غرب العاصمة الجزائر

يوفر 7000 وظيفة: مجمع معزوز يبنى أكبر مركز تجاري بافريقيا غرب العاصمة الجزائر

عبد الوهاب بوكروح

قرر أحمد معزوز، الرئيس المدير العام لـمجمع معزوز، بناء أكبر مركز تسوق في القارة الإفريقية غرب العاصمة الجزائر باستثمارات تصل إلى  23 مليار دج (230 مليون دولار).

وقال أحمد معزوز، في تصريحات لـ”الجزائر اليوم”، الخميس 4 مايو، إن المجمع سيشرع في بناء أكبر مركز تجاري في القارة، غرب العاصمة الجزائر على مساحة إجمالية تقدر بـ11 هكتار، وسيتم تخصيص 80000 م2 للفضاء التجارية.

ويتوقع أحمد معزوز، أن يجلب المركز الذي سيكون فضاء جدب سياحي وترفيه الأكبر من نوعه على الإطلاق في القارة ومنطقة شمال إفريقيا 25 مليون زائر سنويا، ويحتوي المركز على أكبر أكواريوم في منطقة شمال إفريقيا فضلا عن حديقة ضخمة للالعاب والتسلية، وحظيرة ضخمة لتوقف السيارات تبلغ طاقتها 6000 سيارة.

وسيتم فتح 220 حق امتياز(Franchising- فرنشايز) لأشهر العلامات والماركات العالمية بما يسمح بوضع الجزائر أيضا على خارطة السياحة العالمية ورفع معدل جدب السياح المحليين والأجانب.

وشدد معزوز، على أن المركز سيوفر مباشرة 7000 وظيفة عمل لشباب المنطقة في مختلف التخصصات.

وكشف رئيس مدير عام مجمع معزوز، أن المجمع سيتحول بفضل الانجاز الجديد الذي سيدخل الخدمة نهاية 2019 إلى أكبر متخصص في مجال التوزيع في الجزائر، باعتبار توفره على المركز التجاري باب الزوار بالعاصمة الجزائر فضلا عن مركز السانية بوهران الذي تم الحصول عليه في إطار صفقة شراء المركز التجاري باب الزوار.

 

هندسة كورية جنوبية وتنفيذ صيني سويدي

كشف أحمد معزوز، أن تصميم المركز سيكون من طرف الخبرة الكورية الجنوبية، فيما سيتكفل بالانجاز شركات صينية بالنسبة للأجزاء الخاصة بالخرسانة وشركات سويدية في المجال الخاص بالبناء المعدني.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم