الرئيسية 5 اتصال 5 مجموعة IVAL تفتح أول فرع لها في باماكو المالية

مجموعة IVAL تفتح أول فرع لها في باماكو المالية

أحمد أمير

وقعت مجموعة IVAL ووكالة تشجيع الاستثمارات في مالي (API Mali) اليوم الإثنين 8 أكتوبر، بروتوكول اتفاق يتعلق بشروط دعم مجموعة IVAL من قبل وكالة تشجيع الاستثمارات API المالية بخصوص إنشاء شركة فرعية تابعة لعلامة IVECO في مالي.

وأعلن الرئيس المدير العام لمجمع IVAL، محمد بايري، أن الأمر يتعلق في مرحلة أولى بفتح فرع للمجموعة في مالي سيتكفل بالحظيرة الحالية لعتاد علامة ايفيكو وهذا بالاتفاق مع الصانع، على أن تتبع المرحلة الثانية إنشاء قاعات عرض وتكوين فريق من الفنيين في عين المكان.

وأضاف بايري، أن هدف المجمع هو الحضور في هذه السوق التي تنتمي لمجموعة دول غرب أفريقيا التي تمثل بالنسبة للشركات الجزائرية فرصة قوية للنمو، مشيرا إلى أن الخطوة الأولى ستنطلق بتصدير بعض مئات الوحدات من كل الأصناف التي تنتجها المجموعة للمساهمة في تلبية حاجيات السوق المالية.

وقال بايري: “نحن مقتنعون في IVAL بأن صناعة السيارات الناشئة في الجزائر، ستشكل محور التوسع الاقتصادي لبلدنا في إفريقيا، وأن إنشاء شركة IVAL في مالي سيتيح للسيارات والشاحنات المجمعة في الجزائر بتجهيز جارنا الكبير”.

من جانبه أكد المدير العام لوكالة IPA موسى توري، على استعداد مالي لتطوير شراكات إستراتيجية بين الجزائر ومالي في مختلف المجالات، لا سيما في القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية في مالي والتي تتمتع بإمكانيات عالية.

وقال توري: “يمكن توطيد العلاقة التجارية بين البلدين في مختلف المجالات ، لأن هناك تشابه وتكامل بين الاقتصادين ، خاصة في مجالات الزراعة والتجارة والبناء”، مضيفا أن مالي بصفتها دولة مغلقة بهي تحتاج إلى عتاد نقل كبير لتغطية كل الحاجيات ومنها توصيل الطاقة إلى مختلف المناطق، متوقعا أن تساهم هذه الخطوة في تسريع وتيرة بناء الطريق العابر للصحراء في شقه العابر لدولة مالي”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم