الرئيسية 5 أوريدو 5  مجموعة Ooredoo تُعلن عن استخدام ابتكارات شركة “نوكيا” للمساهمة في تطوير الاقتصاد القائم على تقنية الجيل الخامس

 مجموعة Ooredoo تُعلن عن استخدام ابتكارات شركة “نوكيا” للمساهمة في تطوير الاقتصاد القائم على تقنية الجيل الخامس

 

  • مجموعة Ooredoo تسرّع الوصول لخدمات الجيل الخامس لشركاتها العاملة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا

برشلونة، إسبانيا – الدوحة، قطر

تعرض مجموعة Ooredoo مجموعة واسعة من حلول إنترنت الأشياء خلال المؤتمر العالمي للجوال 2018، المقام في مدينة برشلونة الإسبانية من 26 فيفري إلى غاية الفاتح مارس 2018، والذي تشارك فيه بشعار: ” إثراء الحياة الرقمية للزبائن”.

و خلال المؤتمر، تُسلط Ooredoo الضوء على التأثير الإيجابي لأحدث الابتكارات في مجالات الملاعب الذكية، والمدن الذكية، وشبكة Ooredoo 2022، والشراكات الرقمية، والتمكين الرقمي وإسهاماتها في  تطوير تجربة الزبائن وإثراء حياتهم الرقمية بشكل عام عبر تقنيات السحابة والجوال وإنترنت الأشياء.

بمناسبة هذا المؤتمر أعلنت مجموعة Ooredoo أنها وصلت لمراحل متقدمة من توفير خدمات الجيل الخامس 5G، إذ أنها أصبحت أول شركة في العالم تمتلك الأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم هذه الخدمة للزبائن من الشركات. كما قامت بتعزيز اتفاقيتها مع نوكيا Nokia الرائدة في الابتكارات التكنولوجية وذلك لتمهد الطريق نحو تبني تقنية الجيل الخامس 5G في شركات Ooredoo العاملة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

ففي إطار تطبيق مجموعة Ooredoo لبرنامج تحديث شبكة الاتصالات الذي يحمل اسم “الوصول إلى 5G- Evolution to 5G”، ستواصل مجموعة Ooredoo وشركة نوكيا التعاون في نشر شبكة 5G في قطر اعتباراً من 2018. إذ أن Ooredoo هي أول شركة اتصالات في العالم تطلق 5G في قطر. وتهدف Ooredoo لأن تطلق هذه الخدمة في جميع مناطق قطر على شبكتها.

وبهذا الصدد، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo : ” يعد المؤتمر العالمي للجوال منصة دولية مهمة يمكننا من خلالها إظهار ريادة Ooredoo في مجالات الابتكار ودعم مستقبل الحلول الرقمية لتغيير حياة الأفراد واالشركات نحو الأفضل، وإثراء الحياة الرقمية للزبائن. تولي مجموعة Ooredoo اهتماماً خاصاً للاقتصاد الرقمي وإنترنت الأشياء بهدف مشاركة أفضل الممارسات من مختلف دول العالم.”

 

الملاعب الذكية

تعرض Ooredoo خلال المؤتمر خبراتها في مجال الملاعب الذكية، والتي توفر تجربة متكاملة لجمهور كرة القدم خلال بطولة كأس العالم 2022 منذ وصولهم إلى مطار الدوحة إذ يحصلون هناك على سوار ذكي قصد استعماله إلى غاية مغادرتها.

 

المدن الذكية

تعد البنية التحتية لـ Ooredoo أساساً مهماً لمدن المستقبل في قطر بالإضافة إلى أنظمة الري الذكية والعدادات الذكية. ويمكن للعدادات الذكية عرض كمية الاستهلاك بشكل مباشر، ما يساعد العاملين في مجال تخطيط المدن على إدارة الطلب على الكهرباء والماء بالشكل الأمثل.

 

شبكة Ooredoo 2022

ومن أهم ما تعرضه الشركة خلال المؤتمر هو عرض تحضيراتها لإطلاق شبكة 5G، وشبكة Ooredoo المستقبلية للعام 2022. وسيتم إلقاء الضوء أيضاً على قدرات شبكة 5G فائقة السرعة على دعم منصات إنترنت الأشياء لتشمل جميع أنحاء المدينة.

 

الشراكات الرقمية

لتأمين أجهزة الجوال، عرضت Ooredoo كيفية توفير حلول أمنية للزبائن للحماية ضد البرمجيات الخبيثة والمحاولات الاحتيالية دون حاجتهم لتنزيل أي تطبيقات.

 

التمكين الرقمي

تعرض Ooredoo كيف يمكن لشركات الاتصالات توفير إمكانية التحكم المباشر بالخدمات الأساسية والرقمية، سواء الرسائل النصية أو البيانات، من خلال تطبيق جوال يهدف لتطوير تجربة الزبائن.

 

معلومات عن مجموعة  Ooredoo

تعد  Ooredooشركة اتصالات عالمية تعمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وتوفر الشركة خدماتها لزبائنها من الأفراد والشركات في 10 دول، كما تعد Ooredoo شركة رائدة في توفير تجربة استخدام بيانات مميزة من خلال محتوى واسع وخدمات متطورة عبر شبكاتها المتطورة الثابتة والجوالة للبيانات. في 31 ديسمبر 2017، بلغت القاعدة الموحدة لزبائنها 164 مليون زبون، فيما بلغت إيرادات الشركة 8.9 مليار دولا أمريكي، وأسهم الشركة مدرجة في بورصة قطر، وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

تويتر  : @Ooredoo

فيسبوك: facebook.com/ooredoogroup

لنكد ان : http://www.linkedin.com/company/ooredoo

يوتيوب: www.youtube.com/ooredoogroup

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم