الرئيسية 5 الجزائر 5 محاولة “قتل” 4 مفتشين لديوان حقوق المؤلف بذراع بن خدة

محاولة “قتل” 4 مفتشين لديوان حقوق المؤلف بذراع بن خدة

أحمد أمير

تعرض 4 أعوان تفتيتش ومراقبة من الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة (ONDA)  لمحاولة “قتل” خلال الأسبوع المنصرم، خلال تأديتهم مهمة مراقبة لمحل يستعمل لإنتاج دعامات مقلدة سمعية بصرية ومتعددة الوسائط وسط مدينة ذراع بن خدة بتيزي وزو.

وفي التفاصيل، وبمجرد دخول المراقبين الذين كانوا بمرافقة رجال الشرطة، تعمد صاحب المحل إلى نزع ثيابه كليا وبقي عاريا وشرع في الصياح متهما المراقبين بأنهم لصوص ليهرع إلى عين المكان العشرات من الأشخاص مسلحين بأسلحة بيضاء وعصي وحجارة وحاولوا قتل المراقبين الذين لم يتمكنوا من الفرار إلا بعد أزيد من ساعة من الزمن وبعدما تم إصابة  اثنين(02)  من المراقبين بجروح خطيرة.

وناشد أعوان المراقبة التابعين للديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة مدير الديون سامي بن شيخ بتمكينهم من وسائل الحماية وخاصة من خلال التنسيق بين جهود أعوان المراقبة والشرطة والدرك الوطني وخاصة في المناطق المعزولة.

ويؤدي الأعوان عملهم في ظروف خطيرة وبصدور عارية وخاصة أن القانون يمنعهم من الدفاع عن أنفسهم خلال الاعتداء عليهم داخل المحلات.

وعادة ما يلجأ أصحاب المحلات التي تستعمل للتقليد إلى استدراج الأعوان إلى داخل محلاتهم وغلقها والاعتداء عليهم بالأسلحة البيضاء وخاصة عندما لا يكونون رفقة رجال الشركة والدرك.

وفي افريل 2014 قام الديوان بإتلاف 1.7 مليون دعامة مقلدة سمعية بصرية ومتعددة الوسائط تم حجزها في إطار مكافحة القرصنة التي ينتهجها الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، وهي العملية قد سمحت في ظرف سنة بحجز ما يوازي تسع سنوات من مكافحة القرصنة بفضل مساهمة عناصر الأمن والدرك الوطنيين ومصالح الجمارك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم