الرئيسية 5 الجزائر 5 محسن بلعباس: “الأرسيدي” سيشارك في تشريعيات 2017

محسن بلعباس: “الأرسيدي” سيشارك في تشريعيات 2017

وليد أشرف

سيشارك التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، في الانتخابات البرلمانية المزمع تنظيمها خلال الربيع القادم والمحليات التي ستجرى خريف 2017، بحسب ما كشف عنه محسن بلعباس الجمعة 7 أكتوبر عقب اجتماع الدورة العادية رقم 13 للمجلس الوطني للحزب.

وقال رئيس الحزب محسن بلعباس، في الظروف العادية لا يمكن طرح مسألة المشاركة من غيرها، بقدر ما يطرح السؤال عن مدى القدرة على تغطية الدوائر الانتخابية، مضيفا أن حزبه لا يوجد في هذه الوضعية.

وكان التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، قد قاطع التشريعيات في عام 2002 عقب الأحداث التي شهدتها منطقة القبائل في جوان 2001، كما قاطع الحزب التشريعات التي جرت في 2012، وهو ما جعله في وضع شبه غائب على الساحة السياسية الوطنية خلال الخماسي الأخير.

ودعا رئيس الحزب إلى ضرورة تقييم نتيجة المقاطعة وماهي نتائجها على الحزب وفي عملية بناء الحزب ونشر أفكاره.

سياسيا، أنتقد محسن بلعباس، الوضع الراهن بحدة، مضيفا خلال افتتاح الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب:”لقد عبر التجمع عن مواقفه وقدم الملاحظات اللازمة لتجنب الأسوأ منذ انهيار أسعار المحروقات وانخفاض إيرادات الخزينة العامة. وسبق لنا أن تحفظنا في العديد من القرارات الاقتصادية والسياسية لكونها حلول غير مجدية ولا يمكن أن تشكل طوق نجاة في بيئة تتسم بلا شرعية المؤسسات، وخضوع جهاز القضاء إلى سيادة السلطة التنفيذية وعملة وطنية ضحية سياسة الحكومة النقدية وبارونات السوق الموازي”.

وأنتقد بلعباس مضمون مشروع قانون المالية 2017، مشيرا إلى أنه يعكس خضوع وزراء الحكومة الحالية لدوائر قرار وقوى النفوذ السائدة.

وقال بلعباس، أن وزراء السياحة والتجارة باتوا يتهربون من العدالة بعد اكتشاف خروقات في تسيير القطاعات التي يشرفون عليها.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم