الرئيسية 5 الأخبار 5   محمد بن سلمان قد ينصب ملكا للسعودية سبتمبر القادم

  محمد بن سلمان قد ينصب ملكا للسعودية سبتمبر القادم

أثارت أحدث تغريدات السعودي الشهير باسم “مجتهد” ردة فعل مختلفة هذه المرة نظراً لما احتوته التغريدة المذكورة من معلومات قد ترقى إلى مستوى الخطورة أو السرية العالية.

وذكر “مجتهد” في تغريدته متسائلاً فيما لو كانت “نيويورك تايمز” قد وقعت في فخ ابن سلمان وبررت إقصاء ابن نايف من حيث لا تعلم. مشيراً إلى أن ابن سلمان يسعى الآن لتسريب وضع والده العقلي حتى يبرر القف زعلى العرش.نيويورك تايمز: وضع ابن نايف العقلي تدهور بسبب الإدمان

وفي تغريدة له أيضاً نقل المغرد “مجتهد” ما ذكرته نيويورك تايمز عن أن “وضع ابن نايف العقلي تدهور بسبب الإدمان ” معتبراً أن تسريب هذه المعلومة من فريق ابن سلمان لتبرير إقصاء ابن نايف. وذكر موقع “هوف بوست” أنها هذه ليست المرة الأولى التي “يخدع” فيها بن سلمان نيويورك تايمز، فقد سبق أن طالت اتهامات للصحيفة بأنها “ابتلعت الطعم” عندما نشر كاتبها الشهير توماس فريدمان مقالاً مطولاً عن ولي ولي العهد آنذاك محمد بن سلمان، ورؤيته للسعودية 2030، الأمر الذي اعتبر تلميعاً لصورته.

ومن الجدير ذكره أن “مجتهد”، الذي سبق أن صدقت بعض معلوماته عن أسرار القصر الملكي السعودي، حذّر من أن الخطوة التالية لابن سلمان ستكون بإقصاء الملك نفسه، خاصة بعد انتشار فيديو للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وهو يتحدث لوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون عن ابنه الأمير خالد، السفير الجديد في واشنطن، في آخر لقاء بينهما ضمن جهود حل الأزمة الخليجية بين قطر وجيرانها، وقد بدا فيه تعليق الملك على غير العادة.

​وذكر مجتهد ما قالته وكالة “رويترز”، الأربعاء 19 يوليو 2017، عن مصدر سعودي لم تسمّه قوله، إن الملك سلمان سجل هذا الشهر بياناً يعلن فيه التنازل عن العرش لابنه، وذلك حسبما أفاد شاهد في القصر الملكي.

وأشارت الوكالة إلى تكنهات تسري بين دبلوماسيين ومسؤولين سعوديين مع الصعود المفاجئ لمحمد بن سلمان، عن نية الملك سلمان للتنازل عن العرش لابنه.

وكشف المصدر لوكالة رويترز، أن هذا البيان قد يذاع في أي وقت، مرجحاً أن يتم، في شهر سبتمبر 2017.

هذه المعلومات تتطابق مع ما أوردته صفحة “العهد الجديد” على موقع “تويتر” قبل أسبوعين، التي أكدت أن الاتفاق على تنازل الملك سلمان لابنه قد تم رسمياً، “والآن يجري الإعداد والتهيئة لتنصيب بن سلمان”، لكنها لم تُشر إلى موعد الإعلان.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم