الرئيسية 5 ملاعب 5 مدرب تنزانيا: سنواجه الجزائر بتفاؤل وحذر

مدرب تنزانيا: سنواجه الجزائر بتفاؤل وحذر

خليل صالح
قال شارلز بونيفاس مكواسا مدرب منتخب تنزانيا لكرة القدم، أن منتخب بلاده سيواجه مضيفه منتخب الجزائر بتفاؤل وحذر في المباراة المقرر أن تجمعهما زوال غد السبت، ضمن ذهاب الدور التصفوي الثاني المؤهل لمونديال 2018 بروسيا.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مكواسا قوله بعد المران الأخير لتشكيلة ” تايفا ستارز” اليوم الجمعة ” نحن متفائلون، لكن سنلعب المباراة بطريقة حذرة خاصة في الدفاع. لا بد من تجتب تلقي هدف في بداية المواجهة، وهو ما قد يفسد مخطط عملنا. يمكن أن نستغل نقاط ضعفهم للحصول على نتيجة ايجابية”.
ووصف مكواسا المنتخب الجزائري بالفريق الذي يمتاز بتقنيات عالية ويلعب بسرعة كبيرة، غير انه أكد انه بالإمكان الفوز عليه.
واستطرد يقول” نعلم أن منافسنا قوي بدنيا وفنيا. الفريق يتشكل من لاعبين ينشطون في أوروبا ويملكون أسلوب لعب مميز وهجمات مرتدة خطيرة. جمعنا الكثير من معلومات عن منتخب الجزائر، وعن نقاط قوته ونقاط ضعفه. عاينا مبارياته الأخيرة بما فيها ضد السنغال بالجزائر. إذن نعلم كثيرا عن هذا المنتخب، واعتقد أن اللاعبين جاهزين لهذه المواجهة المزدوجة”.  
وتابع “المباراة  لن تكون نزهة للمنتخب الجزائري، صحيح انه أحسن ثاني منتخب إفريقي حاليا حسب التصنيف الأخير للفيفا، لكنه ليس الفريق الذي لا يهزم . في مباراة كرة قدم كل شيء ممكن”.
من جهة أخرى، أكد مكواسا انه يعول على ثنائي نادي مازيمبي الكونغولي المتوج بلقب رابطة أبطال إفريقيا على حساب اتحاد الجزائر، مبوانا ساماثا وتوماس اوليموينغو، معتبرا تواجدهما بالأمر الحيوي للمنتخب التنزاني الذي يبقى بحاجة لخبرتهما الإفريقية مع ناديهما المهمة في مثل هذه المنافسات.
يشار أن المنتخب الجزائري واجه نظيره التنزاني ست مرات، فاز في ثلاث منها وتعادل في اثنتان وخسر في واحدة، علما أن آخر مواجهة بين المنتخبين جرت في الثالث سبتمبر 2011 وانتهت بالتعادل 1-1.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم