الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 مركب لوكيني: العمال يهددون يسعد ربراب بالإضراب يوم 2 ديسمبر

مركب لوكيني: العمال يهددون يسعد ربراب بالإضراب يوم 2 ديسمبر

وليد اشرف

أعلنت النقابات الثلاثة بمركب الحديد والصلب لوكيني التابع لمجمع سيفيتال، عن إضراب شامل بجميع وحدات المركب يوم 2 ديسمبر.

وقالت النقابات الرئيسية الثلاثة إنها قررت اللجوء للإضراب لرفع الغموض الذي يكتنف المخطط الاستثماري الذي حدده رجل الأعمال الجزائري يسعد ربراب.

وهي المرة الثانية التي يضرب فيها عمال المركب منذ شرائه من طرف يسعد ربراب قبل عام. ونظمت النقابات العمالية في المركب إضرابا عماليا في 18 سبتمبر الماضي.

وبحسب صحيفة إل تيرينو الايطالية المحلية فإن قرار شن الإضراب اتخذته النقابات بالإجماع وهي نقابة فيم FIM، ونقابة فيوم FIOM، ونقابة ويلم UILM.

ووجهت النقابات الثلاث بحسب المصدر، رسالة للحكومة الإقليمية بتوسكانا والحكومة المركزية بروما ونسخة لمالك المركب يسعد ربراب، جاء في الرسالة “كفاكم من الوعود الرنانة كفاكم من الإعلانات إنه وقت الجد والعمل”.

وترغب النقابات في الحصول على توضيحات كافية عن المشاكل التي يعانيها المركب على الرغم من الضمانات التي وصلت العمال من المالك الجديد يسعد ربراب والمدير التنفيذي الجديد فاوستو أزي الذي عين منذ أيام خلفا للجزائر تيجاني فريد.

ولا تثق النقابات العمالية في المخطط الاستثماري الذي قدمه المالك الجديد، مما دفعها لقرار الإضراب يوم 2 ديسمبر القادم.

وتحرص نقابات المركب على تحصيل ضمانات من رجل الأعمال يسعد ربراب، بعد تلقيها معلومات عن نية مؤسسة السكك الحديدية الايطالية توقيع عقد مع مركب لوكيني، كشريك في مخطط تطوير شبكة السكك الحديدية الايطالية للسنوات المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم